دخلت طالبات الأزهر المعتقلات في إضراب كلي عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، وذلك بعد التجديد لهن بـ 15 يوما للمرة الثالثة، دون توجيه تهم لهن، بالإضافة إلى منعهن من حضور جلسة العرض على النيابة.
 
وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلتهن بعد اقتحامها لحرم جامعة الأزهر والمدينة الجامعية للبنات، بعد إعلان الطالبات رفضهن دخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك احتجاجا على اقتحام الأمن للحرم الجامعي؛ مما نتج عنه اعتداء بالغاز والخرطوش وقتل واعتقال زملائهن.
 
وقد أكد عدد من أهالي الطالبات المعتقلات عن تعرض بناتهن للتعذيب النفسي الجسدي داخل المعتقل من قبل إدارة السجن والجنائيات، ومنع الزيارة عنهن ومعاملتهن معاملة سيئة، والتجديد لهن للمرة الثالثة دون توجيه تهم لهن . 
 
ومن جانب آخر حكمت محكمة جنايات مدينة نصر بالحبس لمدة عام مع النفاذ لست طالبات من الأزهر على إثر القضية المعروفة إعلاميا بـ " بيت مهجة "، وقد أصدرت المحكمة حكمها بعد قرار الإحالة بأقل من إسبوعين. 
 
وفي ذات السياق تعرض عدد كبير من طالبات الأزهر لهجوم من قبل قوات أمن الانقلاب، على منازلهن في محاولة لاعتقالهن، فيما تم إصدار قرارات بالضبط والإحضار لأكثر من 50 طالبة أزهرية منهن خريجات . 
 
ويهدد طالبات الأزهر بالعصيان المدني العام والتصعيد المستمر، وذلك في حال استمرار التعامل بتلك الطريقة مع طالبات الأزهر.