نافذة مصر
ثبت ثوار مصر في الميادين للدفاع عن الشرعية في كافة المحافظات رغم وابل الرصاص والخرطوش , والغاز الذي تستعمله قوات أمن الإنقلاب ضد المتظاهرين

حيث أطلقت قوات الشرطة بشارع أحمد عرابي بالمهندسين وسط الجيزة قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة شديدة في محاولة منها لتفريق مظاهرة لمؤيدي الشرعية عقب نزولها من أعلى كوبري أحمد عرابي وسط إصرار كبير من المتظاهرين على إكمال المسيرة.

كما أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على مدينة الطلبة بشارع أحمد عرابي التابعة لجامعة القاهرة بعد خروج الطلاب في شرفات الغرف ورفعهم لإشارة رابعة العدوية تضامنا منهم مع المتظاهرين الموجودين بالشارع.
وقامت قوات الشرطة بإطلاق الغاز علي المتظاهرين بشارع زكي مطر في إمبابة شمال الجيزة

وفي الإسكندرية اعتدت  قوات أمن الانقلاب على تظاهرات مؤيدي الشرعية، بمنطقة سيدى بشر، شرق المحافظة., وأمطرت المشاركين بقنابل الغاز والخرطوش، بينما ثبت الثوار أمام  القوات مرددين هتافات " الداخلية بلطجية".
وفي المنيا اعتدت قوات أمن الانقلاب ومليشيات السيسي على المشاركين فى مسيرة بمدينة ملوي بالمنيا والتى خرجت من مسجد العرفاني ضمن 5 مسيرات بمدينة ملوي في مليونية " دستورنا 2012" رفضا للوثيقة اللقيطة للجنة الخمسين المعينة من الإنقلاب
فوجئ المتظاهرون بإختراق عدد من سيارات الأمن للمسيرة ودهس عدد من المشاركين فيها واختطاف 5 منهم ، إلا أن المتظاهرين تحدوا إرهاب تلك المليشيات وواصلوا مسيرتهم وسط تفاعل كبير من جانب الأهالي.

كما شهدت المسيرة الطلابية التي نظمها حركة "طلاب ضد الإنقلاب" بميدان بالاس بمدينة المنيا إعتداء مليشيات الإنقلاب علي المشاركين بإطلاق قنابل الغاز ورصاص الخرطوش.

وثبت ثوار مدينة نصر أمام  قنابل الغاز التي أطلقها أمن الانقلاب  على المتظاهرين المنددين بالانقلاب وبدستوره، متحدين قوات الشرطة بالهتاف

وهو الأمر الذي تكرر في معظم محافظات مصر من ثبات منقطع النظير أمام جحافل الشرطة الانقلابية