أمرت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، بضبط وإحضار ضابطين جديدين بجهاز أمن الدولة المنحل بالقاهرة، للاستماع لأقوالهما في قضية مقتل السلفي السيد بلال تحت التعذيب في بداية العام الحالي.

واستمعت النيابة لأقوال الرائد هاني طلعت الشهير بـ"جعفر" الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل بالإسكندرية، الذي أضاف ضابطين جديدين لخمسة ضباط بالقاهرة، كانت النيابة العامة قد أمرت بضبطهما وإحضارهما، ليصل عدد الضباط الصادر لهم قرارات ضبط وإحضار على ذمة القضية إلى سبعة.
 
وأخلت النيابة العامة اليوم سبيل الرائد هاني طلعت بلا ضمانات بعد الاستماع لأقواله، وعرضه على عدد من شهود العيان.

ويأتي ذلك عقب إخلاء سبيل 5 ضباط بالجهاز المنحل، هم الرائد محمد جعفر، والرائد أدهم الروبي، والعقيد حسام الشربيني، والرائد محمود عبد العليم، والرائد أسامة الكنيسي، وذلك بعد التحقيق معهم في القضية.
 
وكانت النيابة قد طالبت بسرعة ضبط وإحضار الرائد حسام الشناوي، الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل، عن طريق الشرطة الدولية "الإنتربول"، وأفاد مصدر قضائي بأنه سيمثل للتحقيق قريبا ليصبح الرائد محمد الشيمي الوحيد الصادر له قرار حبس على ذمة القضية.
 
وقال شهود عيان في تحقيقات النيابة إن الشيمي كان يستخدم اسم "علاء زيدان" خلال التحقيقات مع المتهمين، حيث كان مسؤولا عن الملف السلفي في فرع جهاز أمن الدولة المنحل بالإسكندرية.
 
ولقي بلال مصرعه إثر تعرضه للتعذيب بمكتب أمن الدولة القديم بمنطقة اللبان غرب الإسكندرية خلال التحقيق معه حول حادث تفجيرات كنيسة القديسين.

أ ش أ