12/10/2010

نافذة مصر / المصريون :

قال موقع "المصريون الإلكتروني " أن الحزب "الوطني" ألغى نتائج المجمع الانتخابي والانتخابات الداخلية التي جرت في ثماني محافظات لاختيار مرشحي الحزب إلى الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد أن كشف تقارير أمنية عن حدوث تلاعب واستخدام سلاح المال بشكل أفضى لوصول شخصيات لا تحظى بالشعبية.

وهذه المحافظات في صعيد مصر ووسط وشمال الدلتا، ومن بينها سوهاج والدقهلية والشرقية والمنوفية، وهذه الأخيرة خصوصًا شهدت جميع نتائج المجمع الانتخابي التي قفزت برجال مقربين من أحمد عز أمين التنظيم بالحزب في أغلب الدوائر، ماعدا دائرة الباجور، معقل سلفه كمال الشاذلي السابق.

ووصلت للأمانة العامة للحزب تقارير تفيد تجاوزات بعض الأعضاء المرشحين في الانتخابات الداخلية لانتخابات مجلس الشعب، حيث قام مرشحون بتوزيع موبايلات وأجهزة تلفزيونية وريسيفرات لأعضاء لهم تكتلات تصويتية في الانتخابات.

وقام مرشح وهو نائب في المجلس المنتهية ولايته بإحدى دوائر الشرقية بتوزيع 8 وحدات سكنية على بعض الأعضاء بمدينة المقطم، وآخر في مدينة 6 أكتوبر قام بشراء وحدة غسيل كلوي لأهالي دائرته.

وترددت أنباء داخل أروقة الحزب عن إقدام الشاذلي على رفع تقرير للرئيس حسني مبارك يتهم فيه عز بالتورط في تزوير الانتخابات الداخلية، مطالبا بإلغائها وتكليف الأمانة الحزب بالقاهرة بحسم الخلافات وتحديد هوية المرشحين.

غير أن مصادر حزبية هونت مما يثار حول غضب الرئيس مبارك على عز، الرجل القوي داخل الحزب، بسبب أسلوب إدارته العملية الانتخابية، واحتمالات الإطاحة به من أمانة التنظيم كما تردد، واعتبرت أن المتاعب التي يواجهها "سحابة صيف قد تنقشع قريبا"، مع استبعادها موافقة جمال مبارك أمين "السياسات" بأي حال من الأحوال على الإطاحة بأحد أبرز المقربين منه.

وكان احد نواب الحزب على دائرة العمال بالغربية ، قد أكد أنه مرشح الوطني ، رغم نتائج المجمعات ، مشيراً إلى أنه يملك 60% تمثل نسبة عز والداخلية .

وأضاف المجمعات لا تمثل سوى 20% من النسب المطلوبة .