23/11/2009

تقرر إعتبار أيام التاسع والعاشر والحادى عشر من شهر ذي الحجة التي توافق أيام الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص فى مصر.

وقالت عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة -في تصريح لها الأحد- إنه "اعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل -الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والقرار الوزاري رقم 112 لسنة 2003 بشأن تحديد أيام الاعياد التى تعتبر إجازة بأجر كامل- فإن أيام الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1430 هجرية 2009 ميلادية تعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص والمخاطبين باحكام القانون المشار اليه".

وأضافت انه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا إقتضت الظروف ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلي الأجر.

من جهة أخرى، أعلن البنك المركزى أن عطلة عيد الاضحى فى البنوك والجهاز المصرفى ستبدأ اعتبارا من الخميس الموافق 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجارى ولمدة 4 أيام .

وقال البيان الصادر عن البنك المركزى إنه سيستأنف العمل بجميع وحدات الجهاز المصرفى اعتبارا من صباح الاثنين الموافق 30 نوفمبرالجارى.

________________

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط