حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على المرتبة الأولى فلسطينيا، والتاسعة والعشرين على مستوى الجامعات الناطقة باللغة العربية من بين أفضل (200) جامعة عربية شملها التصنيف في الإصدار الجديد لعام 2018، وفقاً لتصنيف Uni Rank العالمي.

ووفق الموقع الإلكتروني للجامعة؛ يأتي هذا التقييم استناداً إلى السمعة التي تحظى بها الجامعات، ومستواها الأكاديمي، والخدمات التي تقدمها للطلبة، إضافة إلى شبكة علاقاتها الدولية.

وهنأ الدكتور نصر الدين صادق المزيني، رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، بهذا الإنجاز والتقدم الذي حققته.

وأكد المزيني حضور الجامعة الإسلامية في جميع المحافل الدولية والإقليمية، وأنها في تقدم مستمر.

بدوره هنّأ فرحات أسرة الجامعة الإسلامية لقيامها بواجبها المهني والمسؤول تجاه جامعتهم على المستويات: الأكاديمية، والإدارية، والبحثية، والمهنية، مقدرا جهودهم البنّاءة وحرصهم على تقدم الجامعة، ونموها، وتطورها، بما يسهم في أداء دورها الإيجابي في خدمة الوطن، وعملها على ارتقائه.

وأكد أن الجامعة الإسلامية ستستمر في سعيها نحو تقديم الأفضل خدمةً لمسيرة التعليم العالي على وجه العموم، وخدمة طلبة العلم على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أهمية التقييمات والتصنيفات العالمية في إعطاء دفعة قوية للجامعة نحو تقديم ما لديها من قدرات من جانب، وتشجيعها على إبداء المزيد من التميز والإبداع من جانب آخر.

ويشمل تقييم Uni Rank مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم التي تلبي مجموعة من المتطلبات، منها: معترف بها رسمياً، ومرخصة أو معتمدة من الهيئات الوطنية أو الإقليمية، ومؤسسات تمنح شهادات جامعية لمدة أربع سنوات على الأقل درجة البكالوريوس أو شهادات الدراسات العليا "ماجستير، دكتوراه".

يشار إلى أن Uni Rank هو دليل دولي للتعليم العالي، وشمل التصنيف هذا العام (13.000) جامعة وكلية من أفضل الجامعات العالمية في أكثر من (200) دولة.