يرغب كثير من الأمهات في الحصول على شعر طويل لبناتهن، خاصة إذا كن من ذوات الشعر الناعم والجميل، وترغب الفتيات الصغيرات في تقليد أمهاتهن في كل شيء، لذلك يتمنين أن يصبح شعرهن أكثر طولا ليناسب تسريحاتهن.

فإذا كانت طفلتك في سن سنتنين إلى 3 سنوات استعملي أحد أنواع الزيوت التالية المغذية للشعر: مثل اللوز، الخروع، السمسم، وحبة البركة، مرة واحدة كل 3 أيام، ويتم ذلك من خلال تدليك فروة رأس الفتاة ورأسها كاملاً لمدة ربع ساعة.

وهناك بعض الخلطات والزيوت تستخدمها الأمهات لأطفالهن في جميع الأعمار ومنها:

1. زيت حبة البركة: يتمتع بالعديد من المواد الطبيعية المفيدة للشعر، إذ يساعد على المحافظة على الشعر وزيادة طوله، قومي بتدليك فروة رأس طفلتك به مرة كل أسبوع.

2. خليط الزيوت: يعتمد على مزج عدة أنواع من الزيوت الطبيعية بكميات متساوية، وهي: زيت الجرجير، والزيتون، والمريمية، وجوز الهند والخروع، ادهني فروة رأس طفلتك بهذا الخليط، ثم غطيه لمدة ساعتين، قبل غسله بالشامبو الخاص بالأطفال.

3. خليط الخيار والعسل: هذا الخليط المفيد لتطويل الشعر من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من السدر، وملعقتين كبيرتين من عسل قصب السكر، وملعقتين كبيرتين من الخميرة، وخيارة مطحونة في الخلاط، ثم أضيفي إليه صفار بيضة واحدة، ثم ادهني الشعر به واتركيه مدة ساعة قبل غسله بالشامبو الخاص بالأطفال.