فصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، مدينة غزة عن شمال القطاع بالسواتر الرملية تعزيزًا لعملية الحصار الخانق الذي يفرضه على مخيم جباليا لليوم التاسع على التوالي، فيما قتل الاحتلال 8 مواطنين من عائلة واحدة "الأب والأم و6 أبناء"، وأصاب 5 آخرين في غارات شنها بالطائرات على مخيم النصيرات.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان نُشر عبر حسابه على واتساب، أن "جيش الاحتلال يمارس الإبادة الجماعية في مخيم جباليا ومحافظة شمال القطاع، وذلك بمنعه طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال 75 قتيلًا من أصل 285 قتلهم الاحتلال خلال فترة حصاره للمخيم".

ونسف الاحتلال عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام روبوتات متفجرة، مخلفًا عشرات القتلى والجرحى، كما نسف مربعات سكنية، لدرجة وصلت أصوات الانفجارات إلى مدينة غزة.

وتعرضت أحياء الشجاعية والتفاح والشعف شرق مدينة غزة، مساء أمس، إلى إطلاق نار كثيف من آليات جيش الاحتلال المتمركزة شرق المدينة، وأشار شاهدا عيان إلى وصول إطلاق النار لمنازل عائلاتهم، والمنازل المجاورة لهم في تلك الأحياء.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا بحي المشاهرّة شرق غزة والمجاور لمدرسة مسقط التي تستخدم مركز إيواء للنازحين، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة 5 آخرين وصلوا إلى مستشفى المعمداني وسط المدينة.

وفي وسط القطاع، قتل الاحتلال 8 مواطنين من عائلة واحدة "الأب والأم و6 أبناء" وأصاب 5 آخرين من بينهم حالات وُصفت بالحرجة، نتيجة استهداف منزل بمخيم النصيرات نزحت إليه  العائلة منذ 5 أشهر بعدما اضطرت لترك منزلها بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح التي تتعرض لعملية عسكرية إسرائيلية منذ مايو/أيار الماضي.

ووصل مستشفى العودة بالنصيرات 4 مصابين من مناطق متفرقة شمال غرب المخيم، وقال مصدر طبي بالمستشفى لـ المنصة إن واحدًا من الإصابات تعرض لطلق ناري في الرأس وحالته خطيرة.