شهدت حركة القطارات على خط القاهرة-أسوان توقفاً تاماً صباح الأحد، إثر حادث تصادم جرارين بسكة حديد مع قطار النوم رقم 1087 في منطقة ماقوسة، بالقرب من محطة أبو قرقاص بمحافظة المنيا. وأسفر التصادم عن سقوط عربات القطار في ترعة الإبراهيمية، ما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 20 شخصًا، وفقًا لتقارير أولية.

وأكد شهود عيان أن الجرارين اصطدما بالقطار من الخلف، مما أدى إلى سقوط عربتين في مياه الترعة، فيما هرعت فرق الإنقاذ بمساعدة الاهالي إلى الموقع لإجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.


افتتاح محطة "بشتيل" الجديدة تحت رعاية  السيسي

وفي سياق آخر، شهدت مصر أمس السبت حفلاً كبيراً برعاية قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح محطة "بشتيل" الجديدة لقطارات الصعيد. وتعد المحطة، التي بلغت تكلفتها نحو 2.5 مليار جنيه مصري، محطة تبادلية تخدم نقل الركاب والبضائع، وتربط بين محافظتي الجيزة وأسوان.

ورغم الاستثمارات الكبيرة في قطاع النقل، وجه البعض انتقادات حادة لحكومة الانقلاب مشيرين إلى أن الحوادث المتكررة على خطوط السكك الحديدية تعد دليلاً على وجود إخفاقات في الإدارة والبنية التحتية. 

وقد طالب المصابين في حادث التصادم الأخير بمحاسبة المسؤولين، وعلى رأسهم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي ووزير النقل كامل الوزير، عن الفشل في حماية حياة المواطنين، رغم الإنفاق الضخم على مشروعات النقل.



الفيديوهات:
https://x.com/ERC_egy/status/1845351298905833721

https://x.com/Rummymohammed/status/1845349006840340483

https://www.facebook.com/share/v/BHjjkM8GHBj1zHcX/