اعترف الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء بقصف بعض قواعده الجوية خلال الهجوم الصاروخي الإيراني على دولة الاحتلال ليلة الثلاثاء، لكنه زعم أن التأثير كان ضئيلاً.

ونقلت إذاعة الجيش عن الجيش قوله، إن الضربات لم تستهدف الطائرات أو الأسلحة أو البنية التحتية التشغيلية المهمة، لكنها ألحقت أضرارًا بمباني المكاتب ومناطق الصيانة الأخرى في القواعد التي لا تؤثر على وظائف سلاح الجو الإسرائيلي.

وقال الجيش في بيان: "لم تتضرر أي طائرة تابعة لسلاح الجو في الهجوم، وتعتبر جميع تأثيرات الصواريخ في القواعد الجوية من قبل الجيش" غير فعالة "، مما يعني أنه لم يحدث أي ضرر للعمليات المستمرة لسلاح الجو.

ونفى الجيش الإسرائيلي مزاعم إيرانية باستخدام صواريخ تفوق سرعة الصوت في هجوم الثلاثاء، ونقل عن مسؤولين أمنيين قولهم إن إيران لا تمتلك هذه الصواريخ.

وفي مساء الثلاثاء، أطلقت إيران 181 صاروخا باليستيا على إسرائيل في هجوم غير مسبوق ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقال الجيش الإسرائيلي إن فعالية الهجوم تم قياسها على أساس مدى الضرر الذي لحق بالبنية التحتية والأصول الحيوية وعدد الضحايا، وليس عدد الصواريخ التي أصابت الأهداف في النهاية.

كما أشار إلى أن الدفاعات الجوية نجحت في منع أضرار جسيمة وخسائر بشرية.

https://www.middleeastmonitor.com/20241003-israel-admits-air-bases-were-hit-in-iran-attack/