أكثر من ثلث البالغين في إسرائيل فكروا في مغادرة البلاد بسبب الحرب الدائرة منذ عام، ويعتقدون أن هناك خطرًا حقيقيًا على وجود إسرائيل، وفقًا لاستطلاع رأي جديد.

ووفقًا للاستطلاع الذي نشرته صحيفة معاريف أمس، قال 35% من المستجيبين إنهم فكروا في الهجرة من إسرائيل، بما في ذلك 24% فكروا في الهجرة الدائمة و11% فكروا في الانتقال مؤقتًا.

وأظهر الاستطلاع أن 47% من المشاركين قالوا إنهم "يريدون بشدة" أن يعيش أطفالهم في إسرائيل، و26% "يريدون" فقط أن يعيش أطفالهم هناك، بينما أكد 21% أنهم لا يريدون أن يعيش أطفالهم في إسرائيل.

ومن بين المشاركين، كان كبار السن والمتدينون والمتدينون الأرثوذكس الأكثر سعادة بالعيش في إسرائيل، في حين وجد أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و44 عامًا والأزواج الشباب وناخبي أحزاب المعارضة هم الأكثر استياءً من العيش في إسرائيل.

ووجد الاستطلاع أنه إذا جرت الانتخابات غدًا، فإن حزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو سيفوز بـ 26 مقعدًا، والمعسكر الوطني 19، ويش عتيد 15، وإسرائيل بيتنا 14، وشاس 10، والحزب الديمقراطي 9، وعوتسما يهوديت 7، ويهدوت هتوراة 7، وحداش-تاعل 6، والقائمة الموحدة 4، والصهيونية الدينية 4.

وتشير هذه النتائج إلى أن أحزاب الائتلاف ستمثل بـ 54 عضو كنيست، مقابل 56 لأحزاب المعارضة الصهيونية، وعشرة مقاعد للأحزاب العربية.

وإذا عاد رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت إلى الحياة السياسية كرئيس لحزب جديد، فإن هذا الحزب سيحصل على 20 مقعدًا، في حين ستنخفض حصة الليكود من الأصوات بثلاثة مقاعد.

https://www.middleeastmonitor.com/20241003-poll-35-of-israelis-considered-emigration/