قال ناشطون إن الاستخبارت السعودية بمعاونة الذباب الالكتروني يشنون حملة على منصة نتفلكس بعد فيلم "حياة الماعز" وقناة (بي بي سي) والتي روجت لوثائقي يكشف بعد جرائم محمد بن سلمان ولي العهد.

وجاء استنفار الذباب السعودي بعد ان عرضت بي بي البرنامج الوثائقي الذي استضاف ضابط المخابرات السعودي السابق سعد الجبري لاستضافته ضمن البرنامج وكشفه أسراراً مخزية، للأمير بن سلمان.


وفيلم "حياة الماعز" فانتجته نتفلكس.

وتساءل ناشطون عن تجاهل الذباب الالكتروني السعودي لدور الإمارات في إنتاج واتاجة أماكن لتصوير "حياة الماعز" وقال الناشط أحمد حفصي @ahafsidz إن "فيلم #حياة_الماعز  ضربة #إماراتية "ناعمة " نسفت ملايير الدولارات التي صرفها تركي آل الشيخ لتحسين صورة #السعودية في العالم  رغم أن ماورد في الفيلم  من أحداث قريب من الواقع و العبودية والاسترقاق   ثقافة سائدة ومنهج حياة لدى المجتمعات الخليجية منذ العصر الجاهلي  مع استثناءات  ! ".

وتساءل "لماذا  "الإمارات تبنت عبر لوبياتها الفيلم نكاية في السعودية  ؟ "،  مضيفا أن "عيال زايد سيوظفون الجاليات الهندية والبنغالية في الخليج  مع وعود بوطن قومي لهم  وحقوق المواطنة لزعزعة أنظمة خليجية لا تسير وفق أهواء #محمد_بن_زايد وعرابيه".

وأوضح أنه وفق أرقام رسمية  فإن "عدد الهنود في الإمارات 3.5 مليون مقابل أقل من مليون إماراتي غالبيتهم  مواطنين مجنسين !". 

وأشار إلى أن "الإمارات وفق ذبابها الإلكتروني متعدد الجنسيات جعلت الفيلم حدثا  والقادم سيكون معركة كسر عظام على محور الرياض /أبوظبي ! 

https://x.com/ahafsidz/status/1826638963613807051

وقال الأكاديمي السعودي سعيد بن ناصر الغامدي @saiedibnnasser "وثائقي BBC في جزئين أثار غضب الديوان الملكي .. وأثار ابتهاجاً لدى معظم الناس... وللذين لم يشاهدوهما هذا الجزء الأول ..ويليه الثاني... العمل والترجمة للأخ  @yusefren  يوسف الأوسي.".



https://twitter.com/saiedibnnasser/status/1827097837676720528
 

وقال حساب كويـتي حُـر @Kuwaity__7r "السعودية عندها MBC وعندها شاهد وعندها العربية والحدث وعندها روتانا من سنين تنتج افلام وثائقية عن دول ومنظمات وجماعات وتسوي مسلسلات عبر منصة شاهد عن مليون قصة وكل هذا الانتفاح الاعلامي الكبير بالاخير اغضبها فلم واحد يحكي عن قصة كفيل!؟ ، الفلم لم يتطرق للدولة ولا الشعب ، ليش الغضب!".
 

https://twitter.com/Kuwaity__7r/status/1826707871297601539
شماعة الإخوان

وتساءل الصحفي نظام المهداوي عن اتهام الفيلم بالكذب والتلفيق وأن "الأعداء يتربصون به"

وقال: ".. وبما أن الذين شنوا معاركهم على السعودية العظمى هم بي بي سي ونتفلكس و #سعد_الجبري، الذي كان يشكل أحد أهم أعمدة البلاط السعودي، فإن إطلاق صفة الإخوان عليهم يثير السخرية، فأسطوانة الإخوان صارت مشروخة جداً. ومع ذلك، قالوا عنهم إخوان".

وأضاف "ولا يمكن أيضاً القول إن الصهاينة يقفون ضد ابن سلمان، فهو وليهم، وينتظر فقط ساعة خلاصهم من المقاومة الفلسطينية ليعلن حلفه أو اتحاد مملكته معهم..".

https://x.com/NezamMahdawi/status/1826073859671601518

https://twitter.com/gamal_helal/status/1826627431664586905
 

واعتبر الإعلامي محمد جمال هلال @gamal_helal أن الحملة كانت ".. موجة بعد فلم حياة الماعز منتشرة ومقاطع متداولة قطعاً لا تعبر عن أخلاق الشعب الخليجي الذي عشنا وتعايشنا معه.".

وأضاف "لا اعرف تاريخه ولا هل تم محاسبة الفاعل؟.. لكن على ثقة أن المجتمع والدولة ترفض هذا السلوك.. وأعتقد أن حالات شاذة يجب التحقيق فيها ومعاقبة العنصريين.".