تدخل الموانئ في مجال وزارة النقل في حكومة السيسي، وهو ذاته الذي سارعت دول الاتحاد الأوروبي المساندة للكيان الصهيوني إلى دعمه بعد أن وصلت الامدادات من 5 موانئ مصرية إلى تل أبيب وموانئ في فلسطين المحتلة لصالح الكيان الصهيوني، حيث أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في حكومة السيسي تعزيز العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية لدعم رؤية الدولة التنموية وتحقيق التكامل بين الشراكات والخطط الاستثمارية والمحفظة الجارية للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي تبلغ 1.3 مليار يورو في منح وتمويلات.

كما وافقت حكومة السيسي  على مشروع قرار لعبدالفتاح السيسي بشأن الاتفاق التمويلي لبرنامج "دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة" المُمَول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 ملايين يورو!
 
مهندس صلاح الدين @Salah_Eldin2010 قال: #الإتحاد_الأوربي يكافئ الخسيس على قتله أطفال و نساء غزة و تجويع شعبها و تحويل ٥ مواني مصرية تحت تصرف الكيان الصهيوني مليار و ١١ مليون يورو ..".


ورصدت منصات صحفية 19سفينة (منها 7 لنقل حاويات البضائع، و 6 لنقل الإسمنت، و 6 للشحن العام) تجري بشكل دوري ومنتظم رحلات بين 5 موانئ مصرية ومينائين "إسرائيليين"، فباتت موانئ الشعب المصرى ال5 مسخرة من السيسى لنقل البضائع للكيان الصهيوني خلال حرب غزة والموانئ هى: بورسعيد، وأبوقير، والإسكندرية، والدخيلة، ودمياط.


وقالت ماجدة محفوظ @magdaMahfouzeg: "هنا حيث موانئ مصر تُدرك الاحتلال الإسرائيلي‼️.. وتغييب الشعب المصري، مع سلاسل مسلسل الإختيار وأسر قائد الأسطول الخامس الأمريكي...".

ورأت أنه "يقيناً لا يمكن للسيسي أن يحكم بدون نتنياهو ولا يمكن لمجرم الحرب نتنياهو أن يستمر دون الخونة والعملاء وأولهم السيسي".


الباحث جلال الورغي @jalelouerghi قال: "لم نطمع من نظام #السيسي أن يدافع عن #غزة أو يوقف حتى العدوان بالوساطة، ويئسنا منه أن يدخل مساعدات أو يفتح معبرا..لكن أن يحوّل موانئ #مصر إلى محطات ومعابر لنقل البضائع وإمداد #إسرائيل بها، فذلك ليس خذلانا ولا تخاذلا، وإنما خيانة".

وأوضح أنها "خيانة لدماء الأبرياء والأشقاء الذين يستبيحهم العدو بالتقتيل والتشريد والتجويع.".


ورصد محمد شوقي @msh16777 ما يدور في الاعلام العبرى من أن "-خط شحن بحري جديد بين إسرائيل و مصر " #السيسي_الخائن_العميل "تديره شركة"ميدكون لاينز"ويعمل من إيطاليا الى الإسكندرية ثم موانئ أسدود و حيفا وآخر من بورسعيد الى ميناء اسدود".

مضيفا أن "اسبانيا تمنع تزويد السفن الاسرائيلية بالإمدادات فزودها ملك المغرب الخائن.. #غزه_الفاضحة".


وزير خارجي تونس الأسبق . د. رفيق عبد السلام قال: "كنت أتصور أن الخبر مفتعل ومختلق في أجواء المشاحنات السياسية في مصر والمنطقة، فبقيت أدقق الخبر وأمحص المواقع والصفحات المهنية فتبين لي أن الخبر يقين لا يداخله شك. السيسي حول موانئ مصر الى متنفس لدولة الاحتلال التي تقتل وتنكل بشعب عربي مجاور بل يمثل امتدادا طبيعيا للمصريين. هل هي لعنة الأرض أم السماء أن يبتلي الله الفلسطينيين والمصريين والعرب بهذا الرهط من الحكام المستأسدين على شعوبهم والمترنبين للغزاة والمحتلين".

واضاف @RafikAbdessalem  "فعلا الدكتاتورية والاحتلال وجهان لعملة واحدة ولا يمكن لأحدهما أن يسمر دون الآخر، فلا يمكن للسيسي أن يعمر بدون نتنياهو ولا يمكن لاحتلال نتنياهو أن يمضي دون عضده السيسي.