أعرب نقيب الأطباء، الدكتور أسامة عبد الحي، عن استنكاره لحادثة تعدي المغني محمد فؤاد على أحد الأطباء داخل مستشفى عين شمس، مؤكدًا أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الفنان، في إطار مكافحة ظاهرة الاعتداء على الفرق الطبية.

وفي تصريح صحفي قال الدكتور أسامة عبد الحي: “تعدي محمد فؤاد على طبيب داخل المستشفى هو تصرف همجي وغير مقبول على الإطلاق. هذا النوع من التصرفات يعطل علاج المريض، مما قد يؤدي إلى تدهور حالته الصحية”.

وأضاف: “يجب على أهل المريض التعاون مع الأطباء والممرضين لضمان تقديم العلاج بشكل سريع وسليم. ولكن التصرفات العنيفة تعرقل هذه العملية. تصرف محمد فؤاد غير مقبول، خصوصًا أنه شخصية معروفة وله دور قدوة في المجتمع”.

وأكد نقيب الأطباء أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الفنان محمد فؤاد لمنع تكرار مثل هذه الوقائع، مشددًا على ضرورة احترام الأطباء لأنهم يقومون بمهنة تتعلق بأرواح المواطنين.

جدير بالذكر أن فيديو انتشر يظهر فيه المغني محمد فؤاد وهو يعتدي على أحد الأطباء في مستشفى عين شمس التخصصي، برفقة عدد من الأفراد.

وكان محمد فؤاد قد حضر إلى المستشفى بعد تعرض شقيقه لجلطة، وعند إبلاغ الطبيب له بأن شقيقه يحتاج إلى قسطرة وقيامه بكتابة الجواب المطلوب، تصرف الفنان بشكل غير لائق، ونشبت مشادة بينهما، حيث قال فؤاد في الفيديو: “أنت مش عارف أنا مين؟” ثم سارع بالاعتداء على الطاقم الطبي بالسب والضرب