في وقت السمت العام فيه بيان لخارجية السيسي لا يذكر فيه إسماعيل هنية أو يعزي فيه أبناء  الشعب الفلسطين، تداول مراقبون أنباء عن إيقاف برنامج مصطفى بكري على قناة (صدى البلد) التي يظهر عليها أحمد موسى الذي ينافس بكري على لقب الأكثر تطبيلا للحاكم المتغلب.


وأضاف مراقبون إن اغتيال إسماعيل هنية جرى بطلب من شيطان العرب محمد بن زايد وجهه لإسرائيل وأن مصادر دبلوماسية تكشف تفاصيل خطيرة عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، في الوقت الذي ظهر فيه بكري، مخالفا التوجه الرسمي لأغلب القنوات المحلية.

الفنان والناشط السيسي  عمرو واكد وعبر @amrwaked أشار إلى أن "..مصطفى بكري طلع قال انه ينعي الشهيد إسماعيل هنية، وان حماس ساعدت الجيش المصري في مواجهة الارهاب في سيناء ولم تقتل أبدا  اي جندي مصري".

وأضاف أن "النهاردة صدى البلد وقفوا برنامجه وطردوه." معتبرا أن ذلك ":درجة التزام هذا النظام بالخيانة مقززة، يخون أقرب أعوانه من أجل رعاية المشروع الصهيوني.

https://twitter.com/amrwaked/status/1820079351116750884

وكان مصطفى بكري @BakryMP نعى في تغريدة له على (إكس) استشهاد إسماعيل هنية، بقوله: "جاءني صوته عقب وفاة  شقيقي محمود . قال لي :أنا إسماعيل هنيه ، أعزيك باسمي وباسم حركة حماس في وفاة أخيك . ظل علي مدي ١٠ دقائق يواسيني ، ويذكرني بزيارتي إلي غزه عام ٢٠٠٨ ولقائي المطول معه . وبعد عملية طوفان الأقصي بقليل كنت أجري معه حوارا علي الهواء . كانت كلماته قويه وملهمه . تمضي الأيام ويغتال العدو في إبريل الماضي ثلاثه من أبنائه وأربعه من أحفاده ، لم ينكسر ، أو يتراجع . كان يتألم في صمت ، وكان دوما يقول أبنائي وأحفادي ليسوا أغلي من عشرات الألوف الذين يتساقطون  . حاربوه وسعوا إلي الإساءة إليه ، قالوا : أنه ترك غزه ويقيم في الفنادق ، شككوا حتي في استشهاد أبنائه وأحفاده. إنهم صهاينة كل عصر وكل زمان . ثق ياأباالعبد ، أنك ستظل رمزا ملهما لكل المقاومين . ثق أن دماءك لن تذهب سدي ،بل ستبقي نارا مشتعله تحرق الأعداء . إذا كانوا يظنون أنهم نجحوا ، فهل نجحوا عندما إغتالوا الأبطال ، أحمد ياسين ، والرنتيسي ، والجغبري وغيرهم . نم هادئا يا أبا العبد ،فالطوفان لن يتوقف ، طالما بقي القتله علي أرض فلسطين"، بحسب ما نشر على (إكس).


إلا أنه في الوقت الذي تداول فيه ناشطون أنباء وقف برنامج "بكري"، واصل الكاتب الصحفي مصطفى بكري، توجيه رسائله إلى المصريين، قائلا:" مش عايز حد يفقد الأمل وهنكون في ظرف 15سنة من أكبر 10 اقتصاديات في العالم".

كما وجه تحية إلى السيسي قائلا الجمعة : "المنطقة أمام نقطة فارقة.. مصطفى بكري في رسالة للجميع: عودوا إلى مصر واستمعوا إلى حكمة (...) السيسي".


إلا أن مصطفى بكري قال: "موقفي من حماس لم يتغير إلا بعد عملية طوفان الأقصى".

وعلقت الصحفية نيڤين حسن على (فيسبوك)، "يهاجمون مصطفى بكري لأنه قال الحقيقة فكشف زيف روايتهم عن قـ ـتل حـ ـماس جنود الجيش المصري وتحدث عن دور حماس وتعاونها مع الجيش المصري للقضاء على داعش في سيناء وقدم واجب العزاء في إسماعيل.. "، مضيفة أنه "رغم كل مواقف مصطفى بكري إلا أن كلامه صحيح".