أرسلت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية تضم مجموعة من جنود الجيش الأميركي إلى أكبر قواعدها العسكرية في سوريا. وقال الناشط وسام العكيدي من ريف محافظة دير الزور لـ "العربي الجديد"، إن طائرة شحن عسكرية تابعة للقوات الأميركية العاملة تحت مظلة التحالف الدولي وصلت مساء الخميس إلى قاعدة التحالف في حقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور السورية، قادمة من قواعد التحالف الدولي في إقليم كردستان العراق.

وأكد العكيدي، أن طائرة الشحن الأميركية التي هبطت في قاعدة حقل العمر النفطي كانت تحمل معدات عسكرية وذخائر، إضافة إلى 50 جنديًا أميركيًا استعداداً لإجراء تدريبات عسكرية مكثفة داخل القاعدة خلال الأيام المقبلة. وأشار إلى أن قوات التحالف الدولي بقيادة الجيش الأميركي المنتشرة في قاعدة حقل كونيكو للغاز القريبة بدأت تدريبات عسكرية على المدفعية الثقيلة، شملت تحليقاً وتدريباً لطائرات حربية أميركية في أجواء ريف دير الزور الشمالي بعد وصول تعزيزات عسكرية إلى القاعدة. وحملت الطائرات أسلحة وذخائر ومعدات لوجستية.

ويعمل الجيش الأميركي على زيادة تواجده بإجراء تدريبات في قواعده في شرق وشمال شرق سوريا. ويتزامن ذلك مع انتشار ميليشيات إيرانية على الضفة المقابلة لنهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي. ويأتي هذا الانتشار بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء. وقبل ساعات من ذلك، وقعت عملية اغتيال القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

https://www.middleeastmonitor.com/20240803-us-army-sends-soldiers-reinforcements-to-eastern-syria-base/