نعى مصريون كما نعى ملسمو العالم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية صاحب المقولات الشهيرة ومنها: "لن نعترف بإسرئيل" واستحضرت قناة الشعوب الفضائية عبر @AlshoubBreaking "مشاهد منذ 12 عاما للشيخ #إسماعيل_هنية رحمه الله، أثناء تواجده في المسجد الأزهر الشريف واستقبال حافل له من المصريين الذين ملئوا شوارع القاهرة".

https://twitter.com/AlshoubBreaking/status/1818538228158275961

وكتب ناعيا له الإعلامي أسامة جاويش @osgaweesh مستحضرا قول الله عزوجل "يقول المولى عز وجل في كتابه الكريم " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه، ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا"  صدق الله العظيم .. #اسماعيل_هنية  .. #اغتيال_اسماعيل_هنيه

 

https://twitter.com/osgaweesh/status/1818599322717466849

أما الإعلامي محمد ناصر @M_nasseraly فكتب "شكرا اسرائيل ..اسرائيل شرفت اسماعيل هنية بأن جعلته ينال الشهاده ..هي الخاتمه المناسبة لهذا الرجل  . الخاتمة التي اخرست السنة شككت في اخلاص هنية ..خاتمة كشفت عن طائفة من الاوساخ العرب الشامتين  بجهاله وغباء في استشهاد الرجل …مبروك ياابو العبد".

 

http://https://publish.twitter.com/?url=https://twitter.com/M_nasseraly/status/1818615863672558052
النائب السابق ببرلمان الثورة المحامي د. محمد العمدة @mohamedelomda77 كتب "#اسماعيل_هنية_شهيد .. أثناء زيارتنا لغزة ٢٠٠٨م، قلت له ممازحة وتشجيعا: "كتر خيركم على الصواريخ والقنابل المنهمرة عليكم ، دا احنا لو ضربت بمبة جنب الواحد بيقفز من مكانه"، رد قائلا : ( هذا تواضع منكم يا أستاذ محمد ، دا المصريين هم من علموا كل الناس الشجاعة ). اللهم أسكنه فسيح جناتك.".

 

http://https://twitter.com/mohamedelomda77/status/1818609398429647207
وكتب اليوتيوبر عبدالله الشريف @AbdullahElshrif عدة تغريدات في رحيل ابو العبد فقال: "رحمة الله عليك ياطيب .. تقبلك الله وأخلف على الأمة بغيرك.. ولعل الأغبياء يفهمون لو أن المقاومة تنتهي باغتيال القادة لانتهت باغتيال الشيخ ياسين.. رحمة الله عليكم جميعاً وبارك الله في رجالكم، حاملين الراية من بعدكم .. #إسماعيل_هنية".

وفي تغريدة تالية كتب "المقاومة مؤسسة تعمل كما الشركات الكبرى لن يوقفها حتى موت رئيسها بل ستطرح قادة جدد والتاريخ يشهد".
 

https://twitter.com/AbdullahElshrif/status/1818562055143576023

وعلق د. محمد الصغير المستشار السابق بوزارة الأوقاف المصرية عبر @drassagheer، "الخطب جلل، والمصاب كبير، وليس فينا من هو أولى بالتعزية من غيره، ولكني أصبت بفقد الشهيد #اسماعيل_هنية مصيبة خاصة، ربما ترشدك إليها قسمات وجهه المتلألأ، ونظرات عينه الحانية، أسأل الله أن يأجرني في مصيبتي ويخلفني خيرا...".

 

https://twitter.com/drassagheer/status/1818556539105341497
الإعلامي بقناة الجزيرة  زين العابدين توفيق @zeintawfik أضاف أن إسماعيل هنية، "عاش كما يجب ومات كما يتمنى . عاش مجاهدا ومات شهيدا  وتبقى المقاومة ما بقي الاحتلال وعاشت فلسطين حرة أبية من البحر إلى النهر.".
 

http://https://twitter.com/zeintawfik/status/1818568911996035559

ومن الأصوات التي نعته مصطفى بكري @BakryMP فقال في تغريدة "جاءني صوته عقب وفاة  شقيقي محمود . قال لي :أنا إسماعيل هنيه ، أعزيك باسمي وباسم حركة حماس في وفاة أخيك . ظل علي مدي ١٠ دقائق يواسيني ، ويذكرني بزيارتي إلي غزه عام ٢٠٠٨ ولقائي المطول معه . وبعد عملية طوفان الأقصي بقليل كنت أجري معه حوارا علي الهواء . كانت كلماته قويه وملهمه . تمضي الأيام ويغتال العدو في إبريل الماضي ثلاثه من أبنائه وأربعه من أحفاده ، لم ينكسر ، أو يتراجع . كان يتألم في صمت ، وكان دوما يقول أبنائي وأحفادي ليسوا أغلي من عشرات الألوف الذين يتساقطون  . حاربوه وسعوا إلي الإساءة إليه ، قالوا : أنه ترك غزه ويقيم في الفنادق ، شككوا حتي في استشهاد أبنائه وأحفاده . إنهم صهاينة كل عصر وكل زمان . ثق ياأباالعبد ، أنك ستظل رمزا ملهما لكل المقاومين . ثق أن دماءك لن تذهب سدي ،بل ستبقي نارا مشتعله تحرق الأعداء . إذا كانوا يظنون أنهم نجحوا ، فهل نجحوا عندما إغتالوا الأبطال ، أحمد ياسين ، والرنتيسي ، والجغبري وغيرهم . نم هادئا يا أبا العبد ،فالطوفان لن يتوقف ، طالما بقي القتله علي أرض فلسطين"، بحسب ما نشر على (إكس).