أستغرب معلقون على منصات التواصل الاجتماعي موقف شيخ السلطان عائض القرني المعروف أنه داعية منتم لجيل الصحوة ولكنه يحاول بقدر ما أمكن أن ينفصل عن منهجيتهم دون بل ويهاجم رفاقه في الدعوة فكان سعيدا منسجما مع زجاجة "بيبسي" وسط حملات المقاطعة التي يقودها بقوة  مناصرون (من غير المسلمين) لقضية غزة وداعون لوقف الحرب على غزة كما قاد ذلك طلاب الجامعات العالمية المرموتة مثل كامبرديج وبنسلفانيا وبوليفيا.

يقول الداعية الفلسطيني محمود الحسنات عبر تويتر  @mahmoudalhsanat، عن الشيخ عائص القرني: ".. أفتى بالجهاد في سوريا والعراق وأفغانستان .. وحينما تعلق الأمر بفلسطين شرب عائض القرني البيبسي أمام أطفال غزة الذين يموتون من الجوع.. قبح الله علماء السلاطين".

https://x.com/mahmoudalhsanat/status/1814385131844481473

سقوط مدوى 

وأبدى حساب @hureyaksa كيف كانت مشروبات المقاطعة على مائدة عائض القرني موضحا أن "عائض القرني عاجز حتى عن مقاطعة شهوة مأكولات ومشروبات المقاطعة من أجل آلاف المسلمين الذين يقتلون ليل نهار! معتبرا أن ذلك "سقوط مدوي!".
 

حساب @hureyaksa السعودي أضاف "بينما يرقص الإسرائيليون على دعم شركة بيبسي لموائدهم وجيشهم المقاتل في غزة، لا يقوى "الداعية" عائض القرني على مقاطعة مشروبات المقاطعة ويتفاخر بها على مائدته!".

 

https://x.com/hureyaksa/status/1814239005183184904

حساب علماء السلطان @HDMshk2 احتفى بتناقضات القرني ونقلت عنه "عائض القرنيالأتراك هم من نشروا الاسلام وأدخلوه أوروبا وحموه من جاكرتا إلى نواكشوط. . لكن بعد سنوات!!! .. الاتراك غزاة محتلين وقتلوا فينا ولم يأتوا بالزرع والتعليم".

https://x.com/HDMshk2/status/1814366091688227178

لم يحزن لفلسطين

حساب وطن. يغرد خارج السرب @watanserb_newsقال إنه " لا يبدو ان الداعية السعودي عائض القرني صاحب كتاب "لا تحزن" المتهم بسرقته يحزنه ما يحدث في #غزة و #فلسطين ولا هو يمارس اضعف الإيمان بأن يقاطع مشروب بيبسي المدرج ضمن الشركات الداعمة لإسرائيل".