أكد موقع “أكسيوس” الإخباري، إن “جهود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإصلاح العلاقات مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد تكون حققت تقدما ملموسا في أعقاب محاولة الاغتيال التي استهدفت الزعيم الجمهوري”.

من جانبه، ذكر الموقع، أن “حلفاء نتنياهو التقوا مع ترامب في أربع مناسبات على الأقل خلال السنوات الثلاث الماضية؛ لمحاولة إصلاح العلاقات، التي تدهورت بعد أن هنأ نتنياهو جو بايدن على فوزه في انتخابات 2020”.

طبقًا لمصدر مطلع، فقد ذهب أحد هؤلاء الحلفاء إلى حد إحضار نسخة من كتاب لنتنياهو إلى منتجع الرئيس السابق “مار ايه لاغو”، وقراءة مقاطع تمدح ترامب، وفقا لأحد مساعدي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، الذي أشار إلى أنه “في كل مرة اعتقدنا فيها أننا نجحنا في تجاوز هذا الأمر، اكتشفنا أنه لم ينجح، وأن ترامب لا يزال غاضبا”.

وتابع الموقع، أن مساعدي نتنياهو قلقون من أن العلاقات لن تكون وثيقة كما كانت عليه خلال فترة ترامب الأولى إذا فاز في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ولفت إلى أن الأحداث الأخيرة جعلت مساعدي نتنياهو يتفاءلون بحذر  بعد أن شارك ترامب فيديو لنتنياهو يدين فيه محاولة الاغتيال يوم السبت، على منصته “تروث سوشال”.

وفي مقابلة عام 2021، اتهم ترامب نتنياهو بعدم الولاء لقبوله فوز بايدن بدلا من دعم ادعاءاته بتزوير الانتخابات، رغم كل ما فعله لإسرائيل ونتنياهو شخصيا.