أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، بفتح تحقيق في قضية إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء في مدينة غزة، حسبما أفادت وكالة الأناضول.

ووصف نتنياهو إطلاق سراح الدكتور محمد أبو سلمية بأنه "خطأ فادح وفشل أخلاقي"، بحسب بيان لمكتبه.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن أبو سلمية "ينتمي إلى السجن"، متهما إياه بالمسؤولية عن "احتجاز وقتل" أسرى إسرائيليين في غزة.

وتم اعتقال أبو سلمية في 23 نوفمبر، مع عدد من الطواقم الطبية أثناء سفرهم من مدينة غزة إلى جنوب القطاع بعد غارة إسرائيلية على المستشفى.

وأطلقت إسرائيل يوم الاثنين سراح أبو سلمية ونحو 54 فلسطينيا، من بينهم أطباء تم احتجازهم من مستشفى الشفاء ومنشآت طبية أخرى خلال عمليات عسكرية منفصلة خلال الأشهر الماضية.

وفي انتهاكها لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، واجهت إسرائيل إدانة دولية وسط هجومها الوحشي المستمر على غزة منذ الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر 2023.

ومنذ ذلك الحين قُتل ما لا يقل عن 37900 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب حوالي 87 ألف آخرين، وفقًا للسلطات الصحية المحلية.

بعد أكثر من ثمانية أشهر من الحرب الإسرائيلية، تحولت مساحات شاسعة من غزة إلى أنقاض وسط حصار خانق على الغذاء والمياه النظيفة والدواء.

https://www.middleeastmonitor.com/20240701-israels-netanyahu-orders-investigation-into-release-of-al-shifa-hospital-director/