أصدر رئيس جمهورية طاجيكستان قرارا بغلق 560 مسجد وتحويلها إلى دور للثقافة ودور للأطفال ودور للمسنين بعد أن زعم أنه "..لاحاجة لنا بمساجد يتخرج منها ارهابيين لذا سأحمي شعبي من محرقة الإرهاب (الديني المتطرف)".

ومن آخر قرارات رئيس طاجيكستان ال35 التي سنها قبل أيام؛ قرارا يمنع ارتداء الحجاب والاحتفال بعيدي الفطر والأضحى لتشجيع المواطنين على ما اسماه "التحلي بروح الوطنية"، رغم أن البلاد غالبيتها من المسلمين السنة 94%! 

وتساءلت خديجة أبو خضرة @kkhadra بمداخلة على (إكس) بعنوان "الوطنية صنم يُعبد من دون الله!".

وأضافت أنه هكذا يمنعون المحجبات من تغطية الرقبة عند دخولهن إحدى المستشفيات في العاصمة الطاجيكية مدينة دوشنبة، ويسمونه الحجاب الطاجيكي ليكون بدلاً من الحجاب التركي والعربي حسب زعمهم!

وأقسمت ".. يا مسلمين ما يتم فعله الان من حرب على المسلمين في طاجيكستان "البلد المسلمة"سيطبق عليكم بالدور فهذه اوامر النخبة الماسونية الشيطانية لكل دول العالم".


وتساءلت: "فماذا أنتم فاعلون ؟ هل سترضخون لهم و تتركوا دينكم مثل ما فعلتم مع أهلنا في غزة و السودان و أدلب ؟

https://x.com/kkhadra/status/1804269757006573590


تغريب الطاجيكستان

الكاتب السوري خليل المقداد وعبر @Kalmuqdad قال إن ".. القوانين بمعظمها تهدف لتغريب الطاجيك عن الإسلام، حيث منع الحجاب في المدارس والعمل ومنع واستيراد وبيع الألبسة المتعلقة به".

وعن تفاصيل المنع الذي فرضه هذا الحاكم "منع الاحتفال بالأعياد الإسلامية وخاصة الأطفال حيث منعهم من المعايدات والزيارات وأخذ المال والحلوى.. حمل الوالدين مسؤولية تربية الأطفال وفق قيم الجمهورية العلمانية.. حدد مواعيد الاحتفالات بالمناسبات وخاصة الزواج وعدد المدعوين ومواكب الزفاف وعدد السيارات..".

السبب المحوري كان  تثقيف الشباب الذاهب للعمل في روسيا وأنه إذا عرف السبب بطل العجب!

ولفت إلى أن 98٪ من سكان طاجيكستان مسلمون، و 90٪ منهم مسلمون سنة. موضحا أن "الهدف من قمع الحريات هو الخوف من الالتزام الديني الذي يسمونه تطرفا وإرهاب".

https://x.com/Kalmuqdad/status/1804122479868129677

 

شيوعيون لا مسلمون

حساب الرادع المغربي @Rd_fas1 قال: "سيكون مخطئ رئيس طاجيكستان الشيوعي ومن يدعمه ان ظن انه قضى على القوى الإسلامية في البلد..".

وأعتبر أن "منع ارتداء الحجاب والاحتفال بعيد الفطر والأضحى في بلد 96% من شعبه مسلمين، هو اعلان صريح لعداوة الإسلام مما يضع الشعب الطاجيكي شرعًا امام مسؤولية اسقاط هذا النظام بكل الوسائل المتاحة".

 


http://https://x.com/Rd_fas1/status/1804161967424147758

 

وفي أكتوبر 2022، عتاب رئيس طاجيكستان لبوتين على سبيل الإذعان والطاعة فقال: ""فلاديميروفيتش ، أخبرنا ماذا يجب أن نفعل أيضًا؟ هل قلنا مرحباً لشخص لا تريده؟ أم أننا قيدنا المدارس الروسية؟ روسيا هي شريكنا الاستراتيجي الرئيسي. نريد فقط الاحترام ..".

https://x.com/ahmed_badda/status/1581300501685018624

المحامي الكاثوليكي والأديب الروسي جرمانوس بيتر @GermanosPeter توجه بالتحية ل"رحمانوف" وقال 

إن ما اتخذه إمام علي رحمان، رئيس جمهورية طاجيكستان، هو: "عدد من الاجراءات "الحاسمة" ضد "الإسلاموية":

• إغلاق عشرات المساجد "المتطرفة".
• فرض غرامات على النساء لارتدائهن الحجاب.
• منع الآباء من إعطاء أسماء عربية لأطفالهم.
• فرض حلق اللحى لنحو 13 ألف رجل من قبل الشرطة.
• حظر الأحزاب الإسلامية في طاجيكستان.
• الحد من النفوذ الإسلامي الأجنبي.

وعن أعماله أضاف "يساهم ترويج رحمان للتراث الفكري الطاجيكي، مثل ابن سينا، والاحتفالات الثقافية مثل عيد النوروز/ساده، في قطع أي تأثير للشرق الأوسط على بلاده".

 


https://x.com/GermanosPeter/status/1787769259159965821
 

ورأى الإعلامي نور الدين عبد الحافظ المذيع بقناة (وطن) وعبر @noureldinmoh يشبه إلى حد بعيد السيسي، الذي يتلمس رضا الغرب والشرق بعيدا عن المسلمين، أن "إمام علي رحمانوف رئيس طاجيكستان المسلمة .. يمنع الحجاب و الاعياد الاسلامية ويحظر اللحية و الحجاب .. وعنده شيوخ جاهزين بالفتوى.. و طبعا هو عدو الاخوان.. مش عدو الاسلام .. و دي صورته في الحرم".