هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مرة أخرى، منتقدا وصول المساعدات العسكرية الأمريكية إلى إسرائيل "بشكل متقطع".

وقال نتنياهو لـPunchbowl News في مقابلة: "لقد أثرت هذه القضية مع وزير الخارجية بلينكن. وقلت إن مسؤولي وزارة الدفاع أخبرونا أنه لا يكاد يأتي سوى القليل. فقال: "حسنًا، كل شيء قيد التنفيذ". نحن نفعل كل شيء لفكها. ولإزالة الاختناقات. فقلت: حسنًا، هذا ما أتوقع حدوثه. دعونا نتأكد من حدوث ذلك. يجب أن يحدث."

وكشف نتنياهو في المقابلة: "بدأنا نرى أن لدينا بعض المشاكل المهمة التي ظهرت قبل بضعة أشهر. وفي الواقع، حاولنا، في العديد من المحادثات الهادئة بين مسؤولينا والمسؤولين الأميركيين، وبيني وبين الرئيس، محاولة التغلب على هذا النقص في العرض".

وزعم أيضًا أن "نسبة الضحايا المدنيين إلى المقاتلين في غزة هي تقريبًا واحد إلى واحد. قال الناس إنه لا يمكنك الذهاب إلى رفح لأنه سيكون هناك عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين. هل تعلم كم عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا لدينا؟  ... أخبرني رئيس الأركان. "استخدموا كلمة العشرات". لقد قتلنا حوالي 600 إرهابي في غزة. فهل هي العشرات؟  هل هو أكثر من ذلك بعض الشيء؟  ولا تزال هذه هي أدنى نسبة في حرب المدن المسجلة".

قال المبعوث الأمريكي عاموس هوشستين لرئيس الوزراء الإسرائيلي خلال اجتماع يوم الثلاثاء الماضي إن تصريحاته العلنية بأن الولايات المتحدة "تحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل" كانت "غير مثمرة والأهم من ذلك أنها غير صحيحة على الإطلاق"، كما نقلت شبكة سي إن إن عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى. 

https://www.middleeastmonitor.com/20240622-netanyahu-attacks-biden-again-us-military-aid-arriving-in-a-trickle/