تداول متابعون التحذير من شبكة (X) التي اتجهت بزعم التحقق من هوية المستخدمين، إلى البدأ بتعاون منصة (X) تويتر سابقا، مع تطبيق تحديث جديد يتطلب من المستخدمين التحقق من هوياتهم باستخدام شركة AU10TIX "الإسرائيلية" وهو الإجراء الذي بدأ في نهاية 2023 ولكنه الان أصبح اليوم بشروط صارمة.


والشركة الصهيونية مختصة في تقديم حلول التحقق من الهوية وكشف الاحتيال باستخدام تقنيات متقدمة في الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية.

وأضاف الخبراء أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود تويتر لتعزيز الأمان ومنع انتحال الهوية على منصتها. AU10TIX هي جزء من شركة ICTS International N.V. وتتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال.ونشر الخبير التقني الخليجي وليد عبدالله @wballaa نبذة عن دور شركة Au10tix حسب الصفحة الرسمية لمنصة إكس (تحديث مايو ٢٠٢٤م)...

 

فقال ضمن رؤيته أن منصة #إيلون_ماسك (إكس) تعني اليوم أن: بيانات المستخدمين تذهب إلى شركة إسرائيلية!

http://https://help.twitter.com/en/rules-and-policies/verification-policy

وعلق الناشط على (اكس) والمحلل السياسي أدهم أبو سلمية "خاصية جديدة ومميزة من @X .. سجل إعجابك في أي منشور بكل اطمئنان، بعد اليوم أصبحت هذه الخاصية "خاصة" ولا احد يمكنه معرفة انك سجلت إعجابك في اي منشور..".


ولكن إيهاب أوضح له عبر @IhabZ32 "لا اعتقد انه تغيير بريء  ولا يجب ان نثق بايلون ماسك خصوصا ان اكس تعاقدت الاسبوع الفائت مع شركة صهيونيه Au10tix للتحقق من الحسابات, ولربما لايستطيع رؤيه اعجابك غير الشاباك".

وقال الخبراء أن توثيق حساب تويتر يعني أن "..هويتك الحكومية وحسابك هنا الآن في قبضة الشين بيت" وهو جهاز الأمن الداخلي الصهيوني.

وبحسب رامز @Romouze "تتعامل منصة تويتر/اكس مع شركة تسمى AU10TIX لتوثيق الحسابات. هذه الشركة أسسها موظفون سابقون في الشين بيت (المخابرات الإسرائيلية) كجزء من شركة هولندية أسسها ايضا مجموعة من موظفي الشين بيت اسمها ICTS وبالتعاون مع طيران العال الإسرائيلي. وأن بحث بسيط سيصلك إليهم بالأسماء والعناوين".


وأوضح أن الخطير أن ذلك "يعني ربط هويتك الرقمية امام الاستخبارات الإسرائيلية بهويتك الحقيقية على ارض الواقع ووصول العدو للمزيد عن معلوماتك وتتبعك من خلال هذا التطبيق!".


وأوضح الخبير الكتبي التيمي القرشي @kingstocks أن الدكتور إيلي ديفيد متصل بنظام X الجديد للتحقق من الهوية.


وأوضح أن الرئيس التنفيذي الحالي لشركة AU10TIX، الشركة التي لها علاقات عميقة مع المخابرات الإسرائيلية وتستخدمها X للتحقق من هويات مستخدميها، هو رجل يدعى دان يروشالمي.

وقال: "قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة AU10TIX، شغل دان منصب مدير علاقات العملاء والرئيس التنفيذي لشؤون العملاء في شركة تدعى Check Point Software Technologies (CPST).

وأضاف أن "CPST هي شركة أمريكية إسرائيلية للأمن السيبراني تعمل في تل أبيب". وأن "مؤسس CPST، جيل شويد، خدم في وحدة الاستخبارات الإسرائيلية، الوحدة 8200."

وربط بين المفردات وخلص إلى أن "CPST تتعاون على نطاق واسع مع الحكومة/المخابرات الإسرائيلية".

وقال: "لدينا أدلة على حدوث ذلك في مناسبة واحدة على الأقل عندما عملت الشركة مع الحكومة الإسرائيلية لتشكيل اتحاد IC3، الذي أنشأته وزارة الاقتصاد الإسرائيلية لتلبية الاحتياجات السيبرانية الوطنية.. المؤسس المشارك لشركة الدكتور إيلي ديفيد، Deep Instinct، هو رجل يدعى Nadav Maman.. مامان، وهو أيضًا ضابط سابق في المخابرات الإسرائيلية، شغل العديد من المناصب الإدارية العليا في CPST لأكثر من ست سنوات".

وأوضح أنه بالعودة إلى (دان) فإنه "أيضًا رئيسًا ومديرًا للأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة Amdocs. . هل تعلمون، الشركة التي تم التحقيق معها من قبل الوكالات الفيدرالية الأمريكية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لاستخدامها من قبل إسرائيل للتنصت على اتصالات الحكومة الأمريكية؟ .. نعم، هذا أمدوكس".

وأوضح أنه "في عام 2016، تم اختيار دان كواحد من "100 رئيس تنفيذي لتكنولوجيا المعلومات الأكثر تأثيرًا في العالم" من قبل مجلة CIO.. حسنًا، هذا هو الرئيس التنفيذي لشركة AU10TIX بالنسبة لكم يا رفاق.. إنه في الواقع أمر مضحك جدًا كيف يرتبط كل شيء ببعضه البعض.".

وتساءل "هل سيتراجع  @elonmusk  عن هذا القرار الذي يعد انتهاكًا واضحًا لأمن مستخدم X؟".