أعراس الشهداء في غزة والضفة الغربية لا ينقطع لاسيما عند المجاهدين الذين يحملون السلاح ايا كان نوعه من "السكين" إلى "الياسين" يخضون به معارك الرجال والفروسية.


أبو حمزة فياض

وينقل الباحث يونس أبو جراد @YunusAbujarad نموذج للقائد الكبير أبو حمزة فياض (قائد كتيبة بيت حانون الدفاعية)، وذلك في تقرير بثته قناة trt عربي يظهر في بدايته أبو حمزة.
 

https://x.com/YunusAbujarad/status/1799775964668322283

شهيد الضفة محمد جابر


وارتقى قبل يومين أسير محرر سابق وجريح ثم ختم أعمال بالشهيد أنه محمد جابر الذي ارتقى في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في رام الله، بعد أقل من عامين من خروجه من سجون الاحتلال وقضائه محكوميته التي تجاوزت العشرين عاما.


الصحفي علي أبو رزق علق عبر @ARezeg "قبل أن تخلدوا إلى نومكم، تعرفوا على هذا الشاب المقدام، الذي اختار في لحظة اختيار حر الوسائل الثلاثة لنصرة قضيته والدفاع عنها، أسيرًا وجريحًا وشهيدا،".

وأضاف "صاحب القضية لا يخرج من غياهب السجن لأجل الراحة والدّعة والانفكاك عن المشروع، بل يخرج لكي يعود…!".


https://x.com/ARezeg/status/1800289151582974002


ولفت حساب @hassan1sms إلى أن "محمد جابر أفرج عنه قبل سنتين، بعد قضاءه 20 عامًا في سجون العدو، أحد مقاتلي كتائب القسام في الضفة الغربية، أدى أمانته ولبى نداء الواجب، ليرتقي شهيدًا مع ثلاثة من رفاق دربه في اشتباك مسلح في رام الله".

وأضاف أن "محمد سيد من أسياد فلسطين، وفارس من فرسانها، لم ينتظر ويجلس مع القاعدين، بل سلك الطريق المعروف، طريق كتائب القسام الممهور بالدم والتضحية، فهذا هو درب الكتائب قتال متواصل، لا سنوات السجن ولا عذاب المطاردة سيمنع القساميين من القتال والجهاد.. فالواجب الجهادي فوق الامكان. فإلى جنان الرحمن ورضوانه أيها الشهم الأبي.".

 

https://x.com/hassan1sms/status/1800279328585838686

الشهيد عائد أحمد زهد

واستشهد للأكاديمي الفلسطيني عائد زهد ثلاثة أبناء له من المجاهدين في مخيم النصيرات وهم علاء الدين عائد وبهاء الدين عائد واستشهدت ابنته ربا في قصف لبيته.
 
ونقل الإعلامي الفلسطيني إسماعيل الثوابتة @ismailalthwabta ما تناقله الغزاويون عن الشهيد د. عائد زهد وقال: "هنيئا لمخيمنا العزيز، مخيم #النصيرات، مخيم البطولة والفداء، هنيئاً لنا بأمثال الدكتور المهندس/ عائد أحمد زهد، هذا الأسد الهصور الذي عجزت أمهات العالم عن إنجاب أبطال مثله، هذا الأب الصابر المحتسب، الذي يتجمّل بأسمى آيات ومعاني الأخلاق والآداب والاحتساب..".

وأضاف أنه "رجل كانه من زمن الصحابة الكرام، يُقدِّم أبناءه فداءً لله عز وجل، ثم في سبيل تحرير فلسطين، ثم يأبى إلا أن يعطينا درساً تاريخياً في الإقدام والصمود والجَلَد والثبات..".

 

https://x.com/ismailalthwabta/status/1800579473693122777

وتوجه المحلل السياسي أدهم أبو سلمية لمثل هؤلاء بالدعاء لهم ولمن سار على دربهم وعبر @adham922 قال: "
اللهُمَّ انصُر المُجَاهِدين المُرابطِين
 واعلِ كلمَتك وأعزَّ دينك بهِم، 
اللهُمَّ زلزِل اﻷرضَ تحتَ أقدام أعدَائِنا
 ومن كان لهُم معينًا، 
اللهُمَّ سَدِّد رميَهُم واشدُد أزرَهُم 
وابسطْ اﻷرضَ تحتَ أقدامِهم وذَلِّلهَا
 لهُم، 
اللهُمَّ احرُس مَن يَعدُّون العدّة تحتَ
الأرض وفوقهَا واكتُب لهُم النَّصرَ
 والثَّباتْ.
سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك

صباح النصر باذن الله
https://x.com/adham922/status/1800013149099160043