تساءل مراقبون عن الدافع للتخلي عن المهنية في استقاء الأخبار من مصادرها وتوفير رابط من باب توفير الثقة بالمصادر وبالوسيلة الإعلامية، عندما نسبت منصة "سكاي نيوز-عربية" على منصاة X خبرا للمتحدث باسم حركة حماس القيادي غازي حمد في أنه صرح لمجلة "تايم" الأميركية  يقول فيه "هجوم 7 أكتوبر كان يهدف لوقف مساعي السلام الإسرائيلية مع دول عربية".


وقالت ذكرى محمد نادر على (اكس): "نعم للأسف  لم يتحل الإعلام الرسمي او الخاص العربي او الأجنبي بالحدود المطلوبة  والمعقولة من المهنية والمصداقية هناك تزيف للأحداث وتبني لأكاذيب وطمس لحقائق الغالبية غامرت بمصداقيتها ويبدو ان الثمن كان مغريا!".


وقال د. دجلة @Dddddddwerrr: "اذا لا مصداقيه لها ابداااا وكل اخبارها السابقه والحاليه كاذبه".


وتتبع الباحث مصطفى كامل عبر @mustafakamilm فأوضح أن الخبر المنسوب لغازي حمد كتصريح لمجلة "تايم" الأميركية وهو خبر نشرته باللغة العربية قناة سكاي نيوز عبر موقعها كما هو واضح في الصورة رقم 1، وما يزال على حسابها في X حتى ساعة كتابة هذه التغريدة.
واستدرك أنه 
1. عند البحث عن الخبر باللغة الإنجليزية في حساب مجلة TIME على منصة X لا نجده على الإطلاق.
2. عند البحث عن الخبر باللغة الإنجليزية في موقع مجلة TIME لا نجد هذا الخبر على الإطلاق.
3. عند البحث عن الخبر باللغة العربية نجده في موقع سكاي نيوز فقط كمصدر رئيسي وحيد للخبر باللغة العربية، كما في الصورة رقم 2.
4. عند البحث عن الخبر في موقع سكاي نيوز على شبكة الإنترنت وعلى الرابط المدرج في أدناه لا نجده أبداً، حيث يحيلنا الرابط إلى خبر آخر يتعلق بتصريحاتٍ لأسامة حمدان كما هو موضح في الصورة رقم 3.توزير في أخبار رسمية
وأعتبر الباحث مصطفة كامل أن هذا يعني ببساطة:
1. إما أن مجلة تايم سحبت الخبر وحذفته من موقعها لأسبابٍ تعنيها. 
2. أو أن الخبر المنشور باللغة العربية خبر مزور تماما.
في حال أن المجلة الأميركية حذفت الخبر، عليها أن تجيبنا عن سبب ذلك.
في حال كان الخبر باللغة العربية مزوراً، قد يسأل سائل:
هل يمكن أن تضحّي قناة مشهورة بصدقيتها وتنشر خبراً كاذبا؟!
الإجابة: نعم، وكثير من وسائل الإعلام المشهورة تفعل ذلك، والأسباب متعددة تبعاً لكل حالة.

https://x.com/mustafakamilm/status/1798426248848228826

 

رابط سكاي نيوز
http://https://skynewsarabia.com/middle-east/1719175-%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%86-%D9%86%D8%AA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88-%D8%B1%D8%A8%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%B7%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%BA%D8%B2%D8%A9-%D9%84%D8%A7%D9%94%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9

 



وعن المفوضات، وقبل ساعات صرح غازي حمد لقناة الميادين (السورية): أن "الكرة الآن هي في الملعب الإسرائيلي وليس في ملعب حماس وليست لدينا أي مقترحات جديدة لكي نقول نعم أم لا".


وأعلن "حمد"، "موقفنا واضح ودقيق ومفصل ومعلن المشكلة هي في الجانب الإسرائيلي الذي يقول لا ولا ولا لوقف الحرب على غزة".


وأكد أن "الموقف الأميركي داعم للموقف الإسرائيلي والاحتلال ما كان ليستمر لولا الدعم والغطاء السياسي من الولايات المتحدة".

وأضاف "نتنياهو يشعر بأنه يغرق في وحل غزة ومسلسل الفشل لا يتوقف ويعتقد أنّ نهاية الحرب تؤدي إلى ذهابه إما إلى البيت وإما إلى السجن".

ورأى أن "هناك صراع داخل حكومة الاحتلال حول الصفقة والأوضاع أصبحت ثقيلة عليهم وتغيرات المنطقة ليست لصالح أميركا والاحتلال".


وأردف، "موقفنا واضح بينما الاحتلال يفكر في اليوم التالي ويعيش حالة تخبط وإرباك كبيرة جداً". مضيفا، "موقفنا لم يتغير ولم نتنازل في القضايا الأساسية التي تضمن الوقف الدائم لإطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من غزة".

واستدرك "الموقف العربي لم يرتق حتى الآن إلى المستوى المطلوب". 

وشدد على أن "أي قرار يتم اتخاذه في حماس هو بالتوافق والتنسيق بين الخارج والداخل ولم يخرج يوماً أي قرار من جهة دون أخرى".

وقال: "على الرغم من كل القتل والدمار لم يخرج فلسطيني واحد في غزة ليقول إنه مستعد للتخلي عن المقاومة".


ويستلم اللجان والذباب الالكتروني تصريحات قادة حماس بحمله على مبتغيات أجهزة المخابرات ومنها تصريح أيضا قاله الدكتور غازي حمد العضو المفاوض وعضو المكتب السياسي لحماس يقول : الذي عزل سياسيا هي إسرائيل وليس حماس وإسرائيل لا تستطيع أن تفعل اي شيء بدون موافقة حماس"
http://  https://youtu.be/p2HGKtlt3oY?si=QGVcODjBhlsgCRB7

ويشير بعض أعضاء الذباب أن التصريح المقصود منها توافق بين "إسرائيل" وحماس!!

إلا أن تصريحات سابقة ولاحقة بظلها أيضا غازي حمد يشير لتوضيحات لهذا التصريح منها أنه "لن تعود السلطة على ظهر الدبابة الامريكية".
 
وفي تصريحه لـقناة "العربي" قال  "حماس لن تنتهي أو تخرج من المشهد السياسي، والإسرائيليون والأمريكيون يحلمون، ومرحلة ما بعد الحرب هي شأن فلسطيني فقط.".


وفي تصريحات منفصلة قال: "على الرغم من كل القتل والدمار لم يخرج فلسطيني واحد في غزة ليقول إنه مستعد للتخلي عن المقاومة .. موقفنا لم يتغير ولم نتنازل في القضايا الأساسية التي تضمن الوقف الدائم لإطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من غزة".