دعا تجمع روابط دارفور بالمملكة المتحدة في بيان لمظاهرة في لندن السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، بالتنسيق مع الجاليات، الاتحادات والجمعيات السودانية ومنظمات المجتمع المدني البريطاني و الجماهير السودانية بالمملكة المتحدة، للمشاركة في مظاهرة ضد انتهاكات مليشيا الجنجويد في السودان.


واعتبر تجميع روابط دارفور أن التظاهرة هي أيضا ضد الدعم الإماراتي لمليشيات الدعن السريع في ارتكاب جرائم تطهير عرقي في دارفور، ولاسيما الفظائع التي تُرتكب في الفاشر والقرى المجاورة لها ومعسكر أبو شوك للنازحين. الجزيرة وقراها،شمال كرفان (الأبيض)،غرب كردفان (بابنوسة)النيل الأبيض،الخرطوم .


وحددت الروابط السودانية أمام رئاسة مجلس الوزراء كنقطة انطلاق، ثم سيراً على الأقدام إلى مبنى الأمم المتحدة، ومن ثم إلى السفارة الإماراتية بلندن.

وتأتي هذه المظاهرة كفرصة لوقف الانتهاكات المنظمة ضد الأبرياء من قبل الجنجويد، و فرصة لأبناء السودان ومنظمات المجتمع المدني في المملكة المتحدة للتعبير عما في دواخلهم ضد التطهير العرقي في دارفور بعد صدور تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش. عليه، نقدم هذه الدعوة لجميع الجالية السودانية بالمملكة المتحدة ومنظمات المجتمع المدني للخروج في هذه الفعالية المهمة.