مع انتهاء العام الدراسي كل عام، وبداية آخر، تبرز إلى السطح شكاوى أولياء الأمور من الزيادات المطلوبة في المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة والدولية.

لكن هذه المرة ارتفعت أصوات أولياء الأمور الذين شكا بعضهم من رفع المصروفات الدراسية بأرقام مبالغ فيها للعام الجديد 2024 – 2025 ، مطالبين وزارة التربية والتعليم للتدخل الفوري لحل الأزمة.

وشكا أولياء الأمور من رفع المصروفات الدراسية بشكل مبالغ فيه، مطالبين الوزارة بضرورة ضبط هذه المسألة بحيث لا تتعدى الزيادات حاجز الـ10% سنويا، خصوصا أن الزيادة الكبيرة في المصروفات تؤثر على الأسر المصرية التي لديها أكثر من طفل في المراحل الدراسية المختلفة.

ونشرت إحدى الصحف المحلية تقريرا حول الأزمة، حيث ورد في التقرير شكاوى أولياء أمور من رفع المصروفات الدراسية بنسبة 100% للعام الدراسي المقبل، ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في تقرير الصحف المحلية شكوى إحدى أولياء الأمور التي قالت إن مدرسة أبنائها رفعت مصروفات المرحلة الإعدادية من 13 ألفا إلى 30 ألف جنيه مع الإلزام بالدفع قبل العام الدراسي.

فيما أفاد آخرون عن زيادة مصاريف المدرسة من مبلغ 17 ألف جنيه إلى 23 ألفا للعام الدراسي المقبل، كما أكد أولياء الأمور بحسب التقرير على رفض المدارس للتفاوض في الأمر معهم.