رحب مراقبون على مواقع التواصل الاجتماعي بانسحاب بطل الجودو المصري كريم إبراهيم بعد رفضه مواجهة لاعب "إسرائيلي" في بطولة العالم المقامة بالإمارات، انتصارا لمبادئ رفض التطبيع مع العدو وإن أدى ذلك لإعلان خسارته الخميس 23 مايو.

وخلال الأعوام السابقة برزت أسماء لاعبين في مجالات رياضية متنوعة انسحبوا أمام لاعبين صهاينة في الإمارات وخارج الإمارات وفي بطولات دولية وأخرى بارأولمبية.


ففي سبتمبر 2022، انسحب اللاعب الكويتي، محمد مشعل العتيبي، من الدوري العالمي للكاراتيه، رفضًا لمواجهة لاعب "إسرائيلي".


وفي أغسطس 2022، انسحب اللاعب اللبناني شربل أبو ضاهر، من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين رفضًا لمواجهة لاعب "إسرائيلي".


وفي مايو 2022، انسحب اللاعب الكويتي ناصر الفرج لوجود لاعب "اسرائيلي" في قرعة بطولة للجوجيتسو في هنغاريا.


وفي مارس 2022، انسحب اللاعب الكويتي عبدالرزاق البغلي من سباق الموتوسيرف لرفضه مواجهة لاعب "إسرائيلي" في بطولة أبو ظبي!

وفي يناير 2022، انسحب اللاعب الكويتي محمد العوضي من بطولة دبي الدولية للتنس رفضًا لمواجهة لاعب "إسرائيلي".

انسحابات في 2021

وسجل لاعبون أيضا انسحابات رافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني ومنهم ايضا على سبيل المثال لا الحصر؛ اللاعب اللبناني عبدالله منياتو الذي انسحب من بطولة الألعاب القتالية في بلغاريا لعدم مواجهة لاعب "إسرائيلي" وذلك في يوليو 2021.

وانسحب اللاعب الأردني، أسامة أبو جامع من المسابقة المؤهلة لبطولة العالم البارالمبية لتنس الطاولة لرفضه مواجهة لاعب "إسرائيلي" وذلك في يونيو 2021 وهو الشهر نفسه الذي انسحب فيه اللاعب السوداني  محمد  عبد الرسول من منافسات أولمبياد طوكيو 2020 تفاديًا لمواجهة لاعب إسرائيلي بعد انسحاب لاعب الجزائر قبله .

ومن بطولة طوكيو أيضا انسحب لاعب الجزائر فتحي نورين لرفضه مواجهة "إسرائيلي" في الأولمبياد.

ترحيب على السوشيال

المحامي والناشط عمرو عبد الهادي @amrelhady4000 وجه "تحيه للبطل المصري كريم ابراهيم .. البطل ده لو في دوله نظامها مصري حقيقي كان كرمه بدل الاقذار الباقيين الي بيروحو يواجهو اللاعبين الاسرائيليين ويفتخرو بفوزهم وتطبيعهم".

وأضاف "انشرو صورة البطل ده في كل مكان وكونو انتو الاعلام البديل لان اكيد السيسي هيشطبه من الاتحاد".

https://x.com/amrelhady4000/status/1793634769630003669


أما الإعلامي أيمن عزام @AymanazzamAja فقال: "طلب مني أحد المتابعين توصيل هذه الرسالة على حائط صفحتي  : لماذا لا يكون  إسم #كريم_إبراهيم تريند على صفحات السوشيال ميديا ؟ .. ألا يستحق التكريم الشعبي ؟!.. ألا يستحق الدعم المعنوي ؟! هل غاب عنا أن مثل هذا البطل سيتعرض لخسارة كبيرة في مسيرته الرياضية - و قد اختار التجارة مع الله -".


وعلق المحامي والنائب السابق محمد العمدة @mohamedelomda77، "كريم إبراهيم .. رفضه اللعب في مواجهة لاعب إسرائيلي عين الصواب، فلا تطبيع و لا تعامل سواء على سبيل الجد أو اللعب مع من يحاربون ديننا ويقتلون أهلنا بغير رحمة".


وأضاف ".. ذكرني بوزراء خارجية مصر العظام إسماعيل فهمي ومحمد رياض ومحمد إبراهيم كامل الذين استقالوا من مناصبهم احتجاجا على كامب ديفيد".


https://x.com/mohamedelomda77/status/1793963176276394255

وكتبت الصحفية شيرين عرفة @shirinarafah، "هل توجد في مصر أو العالم العربي، شعبية ومتابعة لمسابقات الجودو، أو أي رياضة بخلاف كرة القدم؟ .. هل لو فاز هذا الشاب بالميدالية الذهبية لبطولة العالم، كان سيحظى بما يستحقه من الاحتفاء والتقدير؟ ".

وأضافت "أبدا ... لكنه اليوم، وبالرغم من خسارته للبطولة، فقد اكتسب البطل "كريم إبراهيم" احترام 400 مليون عربي ومليار ونصف المليار مسلم، وسجل اسمه بحروف من نور".

وطالبت كل لاعب عربي ومسلم، ".. ألا يقبل أبدا بمواجهة لاعب صهيوني، فالقبول بالمواجهة تعني الاعتراف به، وبالكيان اللقيط، يجب أن نرسخ فكرة أن الصهيونية (كالكلب الأجرب)... ينفُر منها الناس.. ويبتعد عنها الجميع .. تحية وتقدير لهذا اللاعب المحترم، وللأهل الذين أحسنوا تربيته وتعليمه ".