نشرت وكلة الأنباْ المحلية ( menalocal) تحقيقا حول غرق ا معدية أبوغالب  ننشر لكم التحقيق مع رابط المصدر  

------------------

لقي ما لا يقل عن 16 فتاة وامرأة حتفهن في غرب القاهرة أمس الاثنين 21 مايو، بعد سقوط ميكروباص كن على متنه في نهر النيل، وأشارت تصريحات الناجين وبعض الشاهدين على الحادث،  أنهن مجموعة من العاملات تتراوح أعمارهن بين 15 و 40 عاما من قرى محافظة المنوفية.

 

الحادث:
وحسب رواية شهود العيان والتصريحات الرسمية، إن شجارا نشب على متن المعدية أثناء عبورها، وإن سائق الميكروباص لم يكن داخل سيارته، وأن عدداً من المتشاجرين على سطح المعدية قاموا بدفع الميكروباص فتحركت السيارة باتجاه المياه مباشرة حيث كانت على حافة المعدية.

شاهد عيان: https://www.facebook.com/reel/1510051139395955

شاهد عيان أخر: https://fb.watch/sdGWnzkVrG/

غياب المسؤولية:

ومن خلال البحث والتحقيق في مجريات الحادث، ومنطقة معدية أبوغالب الوسطانية عند مدخل قرية وردان محافظة الجيزة، فقد رصدنا مجموعة من السلوكيات والإشارات التي تؤكد غياب المسؤولية ومحاسبة المسؤولين نظام عبد الفتاح السيسي.

أولا: استمرار عمل “المعديات” -سفن محلية تنقل الأفراد والمركبات على ضفتي النيل- القديمة والصادر بحقها محاضر إيقاف.

وقد أكد هذا نص البيان الصادر من وزارة النقل: “وأشار البيان إلى أن المعدية المشار إليها محرر لها 3 محاضر لإيقاف تشغيلها آخرها بتاريخ 3/3/2024، بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات” 

وهو ما لم يتم تنفيذه حتى الآن 

ثانيا: توقف أعمال الإنشاء لكوبري أبو غالب دون وجود مبررات.

وبالتحقيق في مكان الحادث، رصدنا في الإحداثيات، صور لأعمال إنشاء لـ كوبري صغير يبعد عن مكان الحادث بمسافة 220 متر  وقد أكدت نتائج التحقيق، أن أعمال البناء قد بدءت قبل سبتمبر 2022، ولم تنتهي منه حتى الآن.

 

والجدير بالذكر أن قرار تنفيذ كوبري أبو غالب قد جاء عقب وقوع حادث معدية المناشي، والذى وقع إثر سقوط سيارة نقل بها عدد من الركاب من مختلف الأعمار السنية فى نهر فرع رشيد بمنطقة المناشي، والتى كانت فى اتجاهها للبر الآخر تجاه محافظة المنوفية.

وقد طالب عدد من الأهلي بمحاسبة المسؤولين ووضع حد لهذا الأمر.