"طوفان الأقصى".. ومضات تحليلية

مساء الأربعاء 8 مايو 2024م

إعداد- مركز إنسان للإعلام:

 

متحدث الجيش الصهيوني يعترف بالهزيمة

نقلت صحيفة (يديعوت احرونوت) عن متحدث الجيش "الإسرائيلي" دانيال هاغاري قوله: إن غزة "واحدة من أصعب ساحات القتال في العالم".

هذا اعتراف صريح بالهزيمة، رغم استخدام الجيش الصهيوني أحدث أنواع الأسلحة وأكثرها فتكا، ورغم الإمداد الأمريكي الذي لا يتوقف.. هزمتهم فئة قليلة بإذن الله.

#طوفان_الأقصى

******

7 مقابر جماعية بمستشفيات غزة.. من يحاسب النازيين الجدد"؟

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الطواقم الطبية عثرت على (7) مقابر جماعية في مستشفيات غزة، واحدة في مستشفى كمال عدوان، وثلاث في مجمع الشفاء الطبي، وثلاث في مجمع ناصر الطبي، وجرى انتشال (520) شهيداً منها.

هذا الكم الهائل من القتل والضحايا في المنشآت الطبية، الذي يخالف أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني، كان مدفوعا بتصور صهيوني بأن المستشفيات تستخدم كقواعد لانطلاق المقاومين وكمراكز إدارة لعمليات المقاومة، فلما لم يجد الجيش الإجرامي النازي شيئا حولها إلى مقابر جماعية، برغم أنه كان بإمكانه الإبقاء على الناس أحياء، لكنها عقيدة التشفي والانتقام من الإنسان الفلسطيني.

إنها جريمة حرب مثبتة مكتملة الأركان، فهل سينهض المجتمع الدولي لمحاسبة الكيان الصهيوني عليها، أم أن التهديدات الصهيونية لقضاة محكمة العدل والمحكمة الجنائية الدولية سيحول دون هذه المحاسبة؟

#طوفان_الأقصى

******

متى يستفيق العالم من عبادة صنم "معاداة السامية"؟

الرئيس الأمريكي "جو بايدن": "لا مكان لمعاداة السامية وخطاب الكراهية أو العنف في أي حرم جامعي بـ الولايات المتحدة أو في أي مكان آخر"

"معاداة السامية".. لافتة وشعار لابتزاز العالم، رغم أن كل أتباع الأنبياء والرسالات السماوية ساميون، وليس اليهود فقط! المدقق في الأمور يجد أن معاداة الإسلام أيضا تتنامى في أوروبا وأمريكا وحتى في الشرق الأقصى، نتيجة الشحن الإعلامي المتواصيل والأكاذيب المفتراة على الإسلام، ولكن نادرا ما يتحدث أحد عن ذلك.

لقد صكوا عبارة "معاداة السامية" وحولوها إلى "ذات معبودة" ونسجوا حولها أساطير وشرعوا لها قوانين، تسمح فقط بحماية اليهود والدفاع عن مصالحهم، دون باقي البشر، وتمنحهم ضوء أخضر للعدوان على الإنسانية دون رقيب أو حسيب، وها هم يعتبرون كل رفض للعدوان على الفلسطينيين والتعاطف معهم معاداة للسامية! فمتى يستفيق العالم من عبادة هذا الصنم؟

#طوفان_الأقصى

******

إصابات الجيش الصهيوني تؤكد قوة عمليات المقاومة

الجيش الصهيوني: "520 ضابطا وجنديا أصيبوا بجروح بالغة الخطورة منذ بداية الحرب".. هذا الرقم له دلالة بالغة رغم أنه لا يعبر عن الحقيقة وبعيد عنها تماما.. هي أن المقاومة الفلسطينية تعمل بكفاءة وبخطط عملياتية دقيقة وتتصدى لواحد من أقوى جيوش العالم تسليحا، رغم إمكانياتها البسيطة.. إنها بشريات النصر.

#طوفان_الأقصى

******