قالت جامعة الأزهر في غزة، إن طالب الدراسات العليا تامر صلاح محمد أبو موسى ناقش رسالة ماجستير، داخل مخيمات النزوح بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وحولت عمادة الدراسات العليا بجامعة الأزهر، إحدى الخيام إلى قاعة جامعية متخصصة، تم فيها مناقشة رسالة الماجستير طرحها الباحث الفلسطيني تامر صلاح برسالة في علم النفس، من داخل مخيمات مدينة رفح، بعد قصف مبنى الجامعة في قطاع غزة.

ومن خيام النزوح في رفح الفلسطينيه تم مناقشة رسالة ماجستير في علم النفس بجامعة الأزهر فرع غزة، قدمها الباحث تامر صلاح أبو موسى بعنوان "المناعة النفسية كمتغير وسيط بين الضغوط النفسية والدافعية للإنجاز لدى المرشدين التربويين".

وناقش الرسالة كل من الدكتور عماد الكحلوت، والدكتور أسامة حمدونة، والدكتور محمد عليان

وضمن تعليقات ساهبة على مواقع التواصل قالت هبه تركمان @Turkmanhiba: "مناقشة رسالة ماجستير من داخل خيمة إيواء في رفح.. هنا #غزة العزة.. وهل ما زال أحدكم يظن أن شعبا كهذا سيقهر ؟!".

وكتب المشغول بمولاه @zm331990yemen، "من خيام النازحين في رفح مناقشة رسالة ماجستير.. رهان الاحتلال على موت شعبنا تفشل يومًا بعد يوم ... مهما شددوا القصف والتدمير والإجرام فلن يفلحوا ... ينجحون بقتل الأطفال لكن لن يستطيعوا قتل شعبنا".

وأضاف آخر "أعرفتم لماذا لا ولن تهزم #غزة_الفلسطينية.. غزة  على مستوى العالم قياسا بعدد السكان والمساحة فيها أكبر عدد من حملة الشهادات العليا الماجستير وللدكتوراه  وبكافة التخصصات وأكبر عدد من حفظة كتاب الله أيضا . ".
 

https://twitter.com/abdulrahman_eh/status/1787847201047171508

وقال الباحث تامر أبو موسى إنه يواصل مسيرته التعليمية رغم الفقد والجراح والألم، حيث يبقى الأمل، مشددًا: على هذه الأرض ما يستحق الحياة. 

وسبق أن حصل زميله في الدراسات العليا محمد أحمد العايدي على درجة الماجستير بعد مناقشة رسالة رسالة ماجستير في مخيمات النزوح في رفح، بمتابعة عميد الدراسات العليا في جامعة الأزهر في غزة عبر تقنية الزووم.