تصدر هاشتاجان خلال الساعات الأخيرة من الاثنين صباح الثلاثاء هما (وقف إطلاق النار) و(أوقفوا الإبادة بغزة)،  بعدما قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو : "مجلس الوزراء الحربي قرر بالإجماع أن تواصل إسرائيل العملية في رفح لممارسة الضغط العسكري على حماس من أجل تعزيز إطلاق سراح الرهائن والأهداف الأخرى للحرب" وهو ما يعني عدم اعتداده بموافقة حركة حماس على بنود الاتفاق الإطاري الذي وضعه الوسطاء في قطر ومصر .

واتصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، أبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، بحسب ما قال الموقع الرسمي لحركة "حماس".


وعبر الهاشتاجين نشر حساب مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان مسارعة الاحتلال لقصف رفح وعبر @Sinaifhr قال: "صور تظهر سيارات اطفاء وعناصر من قوات الدفاع المدني المصرية تشارك في اخماد حريق نتج عن استهداف اسرائيلي لأحد مخازن المساعدات الانسانية في الجانب الفلسطيني من معبر رفح جنوب قطاع غزة، وحسب مصادر فإن الاستهداف تسبب في تضرر عدد من شاحنات نقل المساعدات المصرية والفلسطينية المتوقفة بالجانب الفلسطيني من المعبر.".


وتناول إعلاميون وصحفيون من غزة بنود الاتفاق ومنهم أنس الشريف الذي كتب عبر @AnasAlSharif0، "..المقترح يتضمن انسحاب الاحتلال من محور نتساريم كاملا بالمرحلة الأولى والسماح بحرية عودة النازحين..  المقترح يتضمن الموافقة على وقف العمليات العسكرية والعدائية بشكل دائم في المرحلة الثانية..  يتضمن نصا بالموافقة على كسر الحصار بشكل كامل في المرحلة الثالثة".


وتساءل أحمد @Ahmed3adeldoly، "اية ذنب شعب كامل يحصل فيه كدة .. #اوقفوا_الإبادة_بغزة من جيش الاحتلال الاسراييلي .. ".


وقال حساب عٌمًقُ @semperxx2: "نتمنى المفاوضات توصل لاتفاق على وقف إطلاق النار ووقف الاباده بحق الشعب الفلسطيني #اوقفوا_الاباده_بغزه".

وكتبت دعاء @doaamohamed66، "للاسف مجلس الأمن مش عارف ياخد قرار حاسم امام ابادة اسرائيل للشعب الفلسطيني ولابد من اتخاذ قرار اعتقال نتنياهو في اقرب وقت ممكن #اوقفوا_الإبادة_بغزة".