سارع أعضاء الذباب الالكتروني إلى التجمع مرة جديدة لمؤازرة الاحتلال ليشكلوا مشهدا الكترونيا مزيفا يرحب بقرار الكيان الصهيوني وقف التغطية الإعلامية لقناة الجزيرة ذات الدور المشرف في متابعة العدوان الصهيوني على فلسطين عامة وغزة خاصة.


ويبدو أن الفرحة التي لم يستطيعوا إخفائها رغم علاقة تل أبيب المتوترة مع شبكة الجزيرة، منهزين الفرصة للإنضمام للإدعاء على الجزيرة بـ"التحيز غير العادل".

حكومة الكيان الصهيوني أصدرت قانون قدمه وزير الاتصالات، بحكومة بميامين نتنياهو يخول أن يأمر "مقدمي المحتوى" بالتوقف عن بث القناة المعنية، وإغلاق مكاتبها ومصادرة معداتها، والأمر بإيقاف تشغيل موقعها على الإنترنت، أو حظر الوصول إليه، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ومن المقرر أن تكون هذه الأوامر بإغلاق مكتب القناة بالقدس، صالحة لمدة 45 يوما، لكن يمكن تجديدها لفترات أخرى، مدة كل منها 45 يوما.
الذباب انتهز الفرصة لحظر محتوى القناة عبر وسائط الكترونية لتمام الحجب الإعلامي، فقال حساب راعي غنم @RwafWd: "وزير الاتصالات الاسرائيلي شلومو قرعي يوقع قبل قليل امر اغلاق مكاتب قناة الجزيره وطردها من اسرائيل:  ( طالبنا بذلك من سنوات )"، مضيفا "والان نطالب ايلون ماسك بأغلاق موقع الجزيره وصحفييها على منصة X حتى يرتاح الشرق الاوسط من ماسببته هذه القناه من فوضى وسفك دماء بالمنطقه #رواف_السعين".

وكتب حساب سعودي بعنوان نبض🇸🇦🐪🐪🐪 على (@1414_ang)، "خبر سار ومفرح للشعوب العربية .. تم  إغلاق قناة الجزيرة الافاكه من اسرائيل وسف يسجن كل العاملين فيها والعاقبة لبقية الدول بأن تغلق قناة الإرهاب والكذب. الحين الادوات المشردة في بريطانيا والغرب تقول حسين الغاوي والسعودية ومحمد بن سلمان هم السبب .ترى السعودية وشعبها مالهم دخل بغلاقها".

 

https://twitter.com/1414_ang/status/1787188860134240323
وكتب حساب خليجي آخر لعبدالله الطويلعي @abdullah113438، "🔴فرحة عارمة بين الشعوب العربية✌🏻 ..▪️بعد خبر  ( إغلاق قناة الجزيرة ).. ▪️والعاقبة لبقية الدول بأن تغلق قناة الإرهاب والكذب".

وزعم "🔴الموساد يعارض إغلاق الجزيرة !!.. 🔴الجزيرة تقول أنها ملتزمة بقيم ميثاق الشرف المهني الإرهابي  !!🤣🤣".

 

https://twitter.com/abdullah113438/status/1787147000720318467
إلا أن دورا موازيا للذباب على البث التلفزيوني تمارسه قناة العربية التي تظهر مثل هذه الأحداث أنها "تعاني من عقدة مهنية من الجزيرة يستحيل الشفاء منها...كلما وجدت فرصة تركت العنان لضيوفها لمهاجمة القناة وخطها النحريري...شيء مضحك لا يحدث حتى في أقزم أقزم القنوات المغمورة"، بحسب احمد حسن الزعبي بحساب @alzoubi_ahmed.

إلا شبكة الجزيرة في بيان قالت: "حكومة نتنياهو قررت بخطوة ممعنة بالتضليل والافتراء التصديق على أمر إغلاق مكاتب الجزيرة بإسرائيل، وسنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية من أجل حق الجمهور في المعرفة".


جبهة الكترونية

ولموقفها من تغطية الأحداث في غزة والعدوان على فلسطين أشاد جانب خليجي بالتغطية مقابل هذه الحسابات الرقمية الأمنية..


ومن متابعي القناة كتب المستشار الكويتي والنائب السابق بمجلس الأمة ناصر الدويلة عبر @nasser_duwailah، أن قرار  "نتنياهو : *الحكومة برئاستي قررت بالإجماع إغلاق قناة التحريض الجزيرة في ( ~إسرائيل~ )* يعتبر أن : "هذا مؤشر على نجاح الجزيرة في مهماها الاعلامية .. كما انه مؤشر على هزيمة الاعلام الصهيوني و الاعلام المؤيد له امام قناة الجزيرة .. كما انه مؤشر على نية اسرائيل استخدام مستوى عالي من العنف في الايام القادمة".

 

https://twitter.com/nasser_duwailah/status/1787063950716133726
ولفت حساب الرادع @Rd_fas1 إلى فيديو ينشر مقطع لمن يقود هذا الذباب رسميا وذلك ل(سفير الإمارات في تل أبيب في حوار مع كبير الحاخامات) قال فيه "الخاجة" : ""قناة الجزيرة والاخوان المسلمين يؤججون الحرب والعداء ضد إسرائيل، علينا تكثيف الجهود لمحاربتهم".

https://twitter.com/Rd_fas1/status/1787155166505910532

د.أسامة رشدي العشو السابق بالمجلس القومي لحقوق الإنسان أكد عبر (اكس) أن قرار حكومة الكيان ب إغلاق قناة الجزيرة يعكس حالة الهلع من الاعلام ومحاولاتهم تكميم الأفواه وتضليل الرأي العام للتغطية على مأزوميتهم بعد ان فشلوا في تحقيق الاهداف الاجرامية التي اعلنوها وانهم عالقون في النهاية بعد 7 اشهر في مفاوضات مع المقاومة مضطرين فيها لتقديم التنازلات والإنصات لشروط القيادة في غزة".

وعلى @OsamaRushdi كتب، "..وكما قلت لكم هم يولولون الان خوفا من المشهد الذي سينفجر عندهم مع إعلان وقف اطلاق النار الذي سيتجرعونه كالسم بعد أيام..وصلت ان وزيرة المستوطنات تهاجم الولايات المتحدة وتقول انها لا تستحق وصفها بالصديق.!!!".

وتابع: "يريدون تعليق فشلهم على الجميع حتى على حلفائهم إذا اعترضوا  على بعض جرائمهم ولم يعودوا قادرين على تحمل مشاهد الإبادة والفصل العنصري"، واصفا ما حدث "انه الانقلاب على كل شيئ حتى على من حماهم ودعمهم طوال تاريخهم الاستعماري القصير.".

 

https://twitter.com/OsamaRushdi/status/1787182740674097346
وساخرا من قرار نتنياهو كتب مرشد سياحي للتاريخ الأندلسي @Andalusrise، "اذا لم تقوى على صناعة انتصارات حقيقية فاصنع انتصارات وهمية.. نتنياهو يتفاخر بقيامه بإغلاق قناة #الجزيرة".

https://twitter.com/Andalusrise/status/1787165328352408013

وضمن كلمات الشكر الفلسطينية العديدة نلتقط واحدة للداعية من غزة جهاد حلس الذي كتب عبر @Jhkhelles، "قناة الجزيرة أبدعت في هذه الحرب إبداعاً منقطع النظير، كانت جيشاً لوحدها على مدار سبعة أشهر، وإني لا أتعجب من إغلاق مكتبها في فلسطين المحتلة اليوم، بل إني أتعجب كيف بقي إلى الآن ولم يغلق من أول يوم !!".


https://twitter.com/Jhkhelles/status/1787173315150221525