قاد اللاعب المصري سام مرسي فريقه الإنجليزي (إبسويتش تاون) للتأهل لـ"البريميرليغ"، وحظيت صور احتفاله بالصعود والتفاف الجماهير حوله بانتشار واسع النطاق في مصر.

وسبب احتفاء الجماهير باللاعب سامي مرسي، الشهير بـ"سام مرسي" هو رفعه علم فلسطين لحظة احتفاله والفريق بالتأهل وسط زملائه، ورأى متابعون أن من بين أسباب احتفاء الجمهور به بعد التأهل هو مساندته القضية الفلسطينية علناً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي فريق سام مرسي الاتجليزي لاعب عربي آخر هو (علي الحمادي) وصعدا رسميا الى البريميرليج رفقة فريقهما إيبسويتش تاون بعد غياب 22 عاماً.

https://twitter.com/alisaada2/status/1787185673679553023

يشار إلى أن سام مرسي رفع علم فلسطين هو ووالده على ملعب المباراة بعد أن قرر بعض الاعلام الانجليزي قص المقطع لنصفه العلوي فقط أثناء التكريم بالصعود.


وعلى مستوى لاعبي الكرة وفي 3 يناير الماضي، حُكِمَ على يوسف عطال لاعب منتخب الجزائر وفريق نيس الفرنسي بالسجن ل8 أشهر مع وقف التنفيذ لنشره مقطع فيديو يدعو إلى "يوم أسود لليهود"، وذلك على خلفية الحرب على غزة، وغرمته المحكمة الفرنسية غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو في التهمة الموجهة إليه بالتحريض على الكراهية على أساس الدين.


واحتضن ملعب «بورتمان رود» معقل الزرق، مباراة إبسويتش تاون ضد هيدرسفيلد ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مسابقة «تشامبيون شيب 2024».

وأحرز ويس بورنس الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 27، وأضاف أوماري هاتشينسون الهدف الثاني بعد صناعة من المصري سام مرسي في الدقيقة الـ48.

وخاض مرسي البالغ من العمر 32 عاماً 44 مباراة بقميص إبسويتش تاون في كل المسابقات بالموسم الحالي، وأحرز خلالها 3 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة، أي بواقع 9 مساهمات تهديفية.