مجددا ظهر رجل الأعمال والنائب ببرلمان العسكر محمد أبو العينين عبر منصات التواصل الاجتماعي في موضع انتقاد، مرة بإشاعة وقف أرصدته البنكية ثم بالحديث عن طلاق زوجته وأخيرا ظهور أستاذ جامعة مصرى وطبيب معروف (ا.د. حسام موافى) والمفروض انه فى مصاف العلماء يقبل يد رجل الأعمال الملياردير (محمد ابو العينين) مالك قنوات "صدى البلد" المعبرة عن السلطة بشكل ما..


مثار التعجب لدى البعض هو المسوح الدينية التي يظهر بها بعض المحتكين، بمربع الاعجاز العلمي للقرآن الكريم أو هكذا يبدو، ليكتشف الجميع؛ غياب معيار رجل العلم ومعيار عزة صاحب القرآن. بحسب ما كتب مراقبون.


وأيا كان فمحمد أبو العينين من أبرز رجال الأعمال المتقلبين مع سلطة الحاكم سواء كان مبارك أو السيسي.
 

المحامي عمرو عبد الهادي وعبر @amrelhady4000 كتب، "ليه مستغربين من الصورة دي.. ليه مستغربين ان دكتور حسام موافي يركع ويبوس ايد المجرم محمد ابو العينيين.. الي يأيد #السيسى تكون نهايته تقبيل ايد زبانيته".

وأضاف "مصر من ١٩٥٢ كده الصغير يبوس ايد الكبير والكبير يبوس الي اكبر منه والاكبر منه يبوس ايد الي اكبر منه لغاية الرئيس الي بيروح يدور على ايد الرئيس الامريكي والاسرائيلي يبوسها والعكس الكبير يدوس الاقل منه".

https://twitter.com/amrelhady4000/status/1785670054089986521

ونشر حساب @drhossamsamy65 صورة د. حسام موافى وهو يقبل يد رجل الاعمال محمد ابو العينين..

 

https://twitter.com/drhossamsamy65/status/1785699418039017736
الكاتب سليم عزوز @selimazouz1، رأى أن ".. الصور بطبيعتها حمالة أوجه، وتستطيع أن تدين وصلة النفاق من الجندي وعبده مشتاق الهلالي.. وهو نفاق للسلطة في غير مكانه!.".وأضاف لرأيه "انما الصورة تمشي... وهي أزمة من اقتطعها من سياقها، وضخمها، وصنع من الحبة قبة..  ".

https://twitter.com/selimazouz1/status/1785709494137135574


غير أن الكاتب والباحث عمار علي حسن كان له رأي آخر فقال: "ليست المشكلة فقط في أن يقبل من يتعامل معه الرأي العام على أنه من "العلماء" يد "رجل مال وسياسة" عليه ما عليه، لكن أيضا لأن الأخير، على ما في ماضيه وحاضره، يترك يده بلا مقاومة للأول كي يقبلها بكل هذا التبتل والامتنان.".

وعبر @ammaralihassan، أضاف، "الفيديو يقول إن محمد أبو العينين مدح كثيرا الدكتور حسام موافي أثناء زفاف ابنته قبل أن يترك له يده ليقبلها، لكن كانت أمام موافي، الذي يحدث الناس في الدين أيضا مع الطب، خيارات أخرى ليعبر بها عن شكره".


وخلص إلى أنه "عموما، أنا لست مندهشا، فالخلطة التي يقدمها موافي، ويعرف أنها لعبة لجذب المشاهدين أكثر منها مسارا لخدمة العلم أو الطب أو الشرع، تقود إلى هذا وأكثر.".


 


وكتب ناشط "هذه الصورة احزنتنى اشد الحزن على مصر ومستقبلها القاتم!!.. لماذا يقبل استاذ جامعة مصرى وطبيب معروف (ا.د. حسام موافى) والمفروض انه فى مصاف العلماء يد رجل أعمال ملياردير (محمد ابو العينين) كان من رجال السلطة الفاسدة فى زمن المخلوع مبارك ومازال مستمر كرمز كبير فى الطبقة السياسية المصرية في رحلته المشبوهة وراء الثروة والسلطة فى العهد المكسيكى الحاضر!!.. حقا انها علامات الساعة!!".

وانشر خبر قبل أيام عن دعوى أقامها محمد أبوالعينين لرفع الحجز عن أرصدته فى البنوك المصرية! ولم يؤكد من #جلوبال_ايكونومي التي نشرته
 

https://twitter.com/EconomeGlobal/status/1781293809579458755
وضم ناشطون شخصيات تتنعم بظل الانقلاب منهم أبو العينين صاحب سيارة البوجاتي ب2مليون دولار وإبراهيم العرجاني إلى بعضهما، واصفين اياهم ب"حيتان مرحلة تملأ كروشها بالسرقة والفساد وتتمتع على حسابنا".

 

http://https://twitter.com/Q1Ud8iCqzNOuDkr/status/1776635034201473499

سلامة محمد سلامة، المستشار القانوني لنائب برلمان العسكر محمد أبوالعينين، وضمن رده على الظهور الأول لموكله عبر منصات "التواصل"، قال إنه "لم يُحجز على أموال وأرصدة موكلي في البنوك، إذ اعتادت طليقته ترويج تلك الشائعات واستعمال وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك". !
 

أحمد حسن الشرقاوي وعبر موقع (اكس) تناول الظهور الثالث لرجل الأعمال وكانت بحادثة طلاق أبو العينين أخيرا مشيرا إلى أنه صاحب مصانع (سيراميكا كليوباترا) ووكيل "مجلس النواب"، من المفترض أن لديه معرفة وثيقة بالخطة التشريعية والقوانين المطروحة على مجلس النواب المصري لإقرارها.
 

وأشار إلى أن مطلقة أبو العينين حصلت مؤخرا على حكم من المحكمة بالحصول على نفقة متعة قدرها 30 مليون جنيه، فيما لم تبت المحاكم في قضيتين مماثلتين تطالب فيهما بنفقة عدة وبقيمة مؤخر الصداق..