دعا رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، يوم الثلاثاء، الدول العربية والإسلامية إلى البقاء "ثابتة وحازمة" في المطالبة بالعدالة للشعب الفلسطيني، حسبما أفادت وكالة الأناضول.

وشدد أنور على ضرورة تقديم إسرائيل إلى "العدالة على جميع الجرائم والفظائع المرتكبة ضد فلسطين"، وقال: "يتعين على جميع الأطراف أيضًا التعبير عن اعتراضاتها على الغزو الإسرائيلي غير القانوني واحتلال الأراضي الفلسطينية، وهو السبب الرئيسي لهذا الصراع الذي طال أمده". 

وجاء تصريح أنور بعد أن التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض.

وقتلت إسرائيل أكثر من 34 ألف فلسطيني في قطاع غزة منذ توغل حماس عبر الحدود في 7 أكتوبر، والذي أودى بحياة 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة.

ومع ذلك، منذ ذلك الحين، كشفت صحيفة "هآرتس" أن طائرات الهليكوبتر والدبابات التابعة للجيش الإسرائيلي قتلت في الواقع العديد من الجنود والمدنيين البالغ عددهم 1139 الذين تزعم إسرائيل أنهم قتلوا على يد المقاومة الفلسطينية.

وبعد مرور أكثر من ستة أشهر على الحرب الإسرائيلية، تحولت مساحات شاسعة من غزة إلى أنقاض، واضطر 85% من سكان القطاع إلى النزوح الداخلي وسط الحصار الخانق على الغذاء والمياه النظيفة والدواء.

 

باكستان تدين استخدام "الأخبار الكاذبة"

ونددت باكستان باستخدام الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة فيما يتعلق بالحرب في غزة.

وقال منير أكرم، ممثل باكستان لدى الأمم المتحدة: "إننا نشهد هذا (التضليل) اليوم في حرب غزة، وقد شهدنا ذلك باستمرار في حالة جامو وكشمير المحتلة".

وتابع أكرم، في كلمته أمام الجمعية العامة السادسة والأربعين، "إن جوهر التلاعب بالمعلومات والتعتيم على الإنترنت والرقابة واستخدام قوانين خاصة بوسائل الإعلام من قبل سلطات الاحتلال هو تصميم شرير لنزع شرعية النضال من أجل الحرية وإدامة مناخ من الخوف والترهيب والعنف". 

وقال بيان، إن الدول التي تلجأ إلى الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة في "حالات الاحتلال الأجنبي" تهدف إلى "إسكات أصوات الأشخاص المحرومين من حرياتهم الأساسية".

https://www.middleeastmonitor.com/20240430-malaysia-premier-says-to-be-firm-for-justice-to-palestinians/