تصدر هاشتاج" رفح تحت القصف" مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الذي أكدت فيه عائلات رفح والنازحين فيها أنهم لن يغادروا رفح تحت أي ظروف، وأنهم اخذوا القرار بالموت في أماكنهم أو العودة لديارهم بعد الانتصار.


ويقول أمير @amer57i: "وتقول لي أين العرب؟.. سحقًا لهم … تُعسًا لهم تبا لهم بل ألف تب.. من رأسهم حتى الذنب.. هل تتخيلون حجم الجريمة حال قيام الاحتلال باجتياح رفح؟ غزة اليوم أمام مفصل تاريخي بين احتلال مدعوم من الجميع وخزي وخذلان عربي وإسلامي غير مسبوق".


وفي تعبير عن يأسه من اتخاذ موقف عربي أو مصري علق حساب القاضي @Ganafalganas، "وقد أسمعت لو ناديت حيًّا .. ولكن لا حياة لمن تنادي..😢".


وأوضح الإعلامي المصري أحمد منصور عبر (اكس) @amansouraja، حجم الجريمة قائلا: "هل تتخيلون حجم الجريمة التاريخية التي يمكن أن تحدث في #رفح حالة قيام جيش الاحتلال الاسرائيلي باجتياح رفح أو الهجوم عليها في ظل هذا التكدس السكاني الكبير فيها؟ غزة اليوم أمام مفصل تاريخي بين احتلال مدعوم من الجميع لا يردعه شيء،وخزي وخذلان عربي وإسلامي غير مسبوق؟".


https://twitter.com/amansouraja/status/1756659738257859043

أما المستشار وليد شرابي @waleedsharaby فكتب: "أهم ما يجب أن يعلمه عموم العرب قبل قيام إسرائيل بتنفيذ عملية عسكرية على رفح الفلسطينية المكتظة بالسكان".


وأضاف أن ".. مدنية رفح المصرية الملاصقة لرفح الفلسطينية قد قام الجيش المصري بتهجير أهلها وإخلاء المدينة لتمكين العدو من تنفيذ نكبة ٢٠٢٤ بتهجير سكان رفح الفلسطينية وتسكينهم في رفح المصرية".

واعتبرت ندي عبدالعليم عبر @__N_____d، أنها خيبة وعار "عندما تري خيبتنا متجسدة في جدار.. لم يكن خذلاننا لهم معنوي فقط.. بل شئ واقعي ملموس وبقسوة.. أعلم أن الأسف لا قيمة له.. لكني آسفه والله آسفة 😞💔".