في توقيت الـ 11 مساء الأحد واصلت كتائب القسام دك تل أبيب بصواريخها كما رشقت مستوطنات غلاف غزة بالهاون عوضا عن خوض المقاومة بفصائلها تسجيل ملاحم بطولية في إطار التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، إلى جانب قصف مواقع الاحتلال ومستوطناته بالرشقات الصاروخية.


وأعلنت كتائب القسام تدمير عدة دبابات وآليات للاحتلال فجر اليوم وصباحه خلال التصدي للتوغلات بعدة محاور. في حين أعلنت كتائب القسام الليلة الماضية تدمير 24 آلية ودبابة خلال 24 ساعة بمحاور غزة.


ووجهت المقاومة الفلسطينية طوال يوم الأحد رشقات صاروخية تجاه مواقع الاحتلال الصهيوني وتحشداته العسكرية ومستوطناته، في إطار معركة طوفان الأقصى، في الوقت الذي تستمر فيه الملاحم البطولية وعمليات صد التوغل البري في عدة محاور من قطاع غزة.


وأعلنت كتائب القسام -مساء الأحد أيضا عن قصف تل أبيب وبئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين، كما قصفت قاعدة رعيم العسكرية برشقة صاروخية، وشدد رضقة صاروخية أخرى بمغتصبة سديروت واستهدفت تحشدات العدو في مجمع مفتاحيم برشقة صاروخية، وضربت بالهاون تجمعاً للآليات المتوغلة غرب إيرز.


واستهدفت "القسام" قوات العدو المتوغلة في محوري شمال غرب وجنوب غرب غزة بعشرات قذائف الهاون، ودكت تحشدات العدو شرق جحر الديك بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقالت سرايا القدس إنها دكت مواقع عدة منها؛ مارس العسكري بعدد من قذائف الهاون ونيريم والعين الثالثة وصوفا ونير اسحاق وافيف شالوم برشقات صاروخية مركزة.
واستهدفت السرايا تجمعا لآليات العدو المتوغلة في منطقة الكرامة بالمحور الشمالي الغربي لغزة بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل.
https://twitter.com/i/status/1721124684802961472


توثيق الرشقات

ومساء الأحد، نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو يوثق رشقاتها الصاروخية الليلة الماضية باتجاه أراضينا المحتلة رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين.


واعترفت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، تحت بند سمح بالنشر بمقل مقتل جندي من لواء الناحال خلال معارك غزة، ظغلى جانب إصابة جندي وضابط بجروح خطيرة.


وبالاعتراف الجديد يرتفع قتلى ضباط الاحتلال وجنوده في معراك غزة إلى 31 قتيلا، إلى جانب إصابة أكثر من 260 آخرين في الاشتباكات الضارية التي تقودها كتائب القسام.


وتواصل كتائب القسام لليوم الـ30 تواليًا، خوض ملاحم بطولية في إطار التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، إلى جانب قصف مواقع الاحتلال
ومستوطناته بالرشقات الصاروخية.

https://youtu.be/c2Ohn2PmkdE

 

ملاحم تدمير الدبابات

وووثقت القسام أيضا قصفها قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك، وتجمعاً للآليات المتوغلة غرب إيرز بقذائف الهاون من العيار الثقيل.


ودكت كتائب القسام، مساء الأحد، تدمير دبابتين صهيونيتين متوغلتين في بيت حانون بقذيفتي “الياسين105”.


وقالت كتائب القسام ظهر الأحد إن مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات العدو شمال غرب غزة صباح اليوم وليلة أمس ويدمرون دبابة بقذيفة الياسين105 ويؤكدون قتلهم عدداً من الجنود من مسافةٍ قريبة.


وأعلنت الكتائب تدمير دبابتين صهيونيتين متوغلتين جنوب غرب تل الهوا بقذيفتي “الياسين105”


كما أعلنت القسام تدمير دبابةً صهيونية متوغلة شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين105”.


كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، استهدفت من جانبها آلية عسكرية إسرائيلية متوغلة جنوب شرق حي الزيتون بصاروخين موجهين.


كمين محكم
يشار إلى أنه فجر الأحد، أوقعت القسام، قوة صهيونية متوغلة شرق خانيونس، في كمين محكم، ودمّرت دبابتين لها فجر الأحد.


وقال بيان للكتائب: إن مجاهديها أوقعوا القوات المتوغلة شرق خانيونس في كمين محكم بعد استهدافها بقذائف الياسين 105 وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون مما أدى لتدمير دبابتين صهيونيتين وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.


سرايا القدس قالت إن مجاهديها التحموا مع قوة صهيونية متوغلة في منطقة الفراحين شرق خانيونس ويشتبكون معها بالأسلحة المناسبة.

 

رشقات من جنوب لبنان

وأطلقت المقاومة رشقة صاروخية من جنوب لبنان -مساء الأحد- تجاه مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.


"الإعلام العبري" ذكر أن 10 صواريخ أطلقها حزب الله من جنوب لبنان على مستوطنة كريات شمونة وسقطت عليها، وتسببت باشتعال النيران في مركبة ومباني أخرى.


وقصف حزب الله، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية قصفوا عند ‏الساعة (7:20) من مساء اليوم مستعمرة كريات ‏شمونة بعددٍ من صواريخ غراد (كاتيوشا).‏


الحزب الموالي لإيران ومحور المقاومة اشار إلى أن القصف يأتي رداً على الجريمة الوحشية البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني بعد ظهر اليوم ‏التي استهدف فيها ‏سيارةً مدنيةً عند طريق المعيصرة بين عيناتا وعيترون التي ‏أدت إلى استشهاد سيدة وثلاثة أطفال من ‏أحفادها.


وقال حزب الله: إن المقاومة الإسلامية قصفت آلية عسكرية إسرائيلية في موقع ‫بياض بليدا بالصواريخ الموجهة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف طاقمها‎.


وقبل ذلك، أكد الحزب أن المقاومة الإسلامية استهدفت موقع مسكاف عام بالصواريخ الموجهة والأسلحة ‏المناسبة، وتدمير قسم من تجهيزاته الفنية والتقنية.


كما أعلن استهداف ثكنة “أفيفيم” وموقع ‫جل الدير بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة.


وردت قوات الاحتلال بقصف عدة قرى لبنانية.


العراق وقاعدة أميركية

واليوم الأحد، ال30 منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي (تل بيدر) غرب مدينة الحسكة السورية، بالطيران المسيّر، وإصابتها بشكل مباشر.


ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى، نفذت المقاومة الإسلامية في العراق، العديد من الضربات والاستهدافات لموقاع القوات الأميركية في العراق وسوريا؛ نتيجة دعمها العدوان الصهيوني على قطاع غزة.


ووجهت عدة رشقات صاروخية وأطلقت مسيرات تداه كيان الاحتلال، ضمن انخراط محور المقاومة في معركة طوفان الأقصى التي انطلقت في 7 اكتوبر الماضي.