نظم المئات من المصلين بالجامع الأزهر، بعد صلاة الجمعة، وقفة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ودعم صموده ضد الاحتلال بهتاف رئيسي وهو "واحد اتنين .. الجيش العربي فين".
وردد المواطنون داخل وخارج المسجد، هتافات لدعم الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى من بينها: "بالروح بالدم.. نفديكَ يا أقصي"، كما رفعت أعداد قليلة أعلام فلسطين، منددين بجرائم الاحتلال وقتل المدنيين قطاع غزة، وتدمير المباني ومختلف المؤسسات في فلسطين ورفعوا لافتات منها لافتة كتب عليها "اغضب يا مسلم".

وقبيل صلاة الجمعة في الجامع الأزهر الشريف، في قلب العاصمة القاهرة، انتشرت داخلية السيسي على أبواب الجامع، والتي تعمل على تفتيش كافة المواطنين، مانعة إياهم من حمل علم فلسطين إلى الداخل، رغم الحشود الكبيرة التي توجهت اليوم، في محاولة لخروج تظاهرة شعبية مؤيدة للشعب الفلسطيني عقب الصلاة فضلا عن حصار المصلين بإعادتهم مجددا إلى داخل المسجد ومنعهم من الخروج، وسط تواجد الكثير من الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف.


وكانت دعوات انطلقت مساء الخميس 19 أكتوبر عبر هاشتاج #الجمعة_في_الأزهر استعدادا لمليونية مساندة الشعب الفلسطيني ولرفض التهجير..


وبثت منصة الجامعة الأزهر مباشرة عدة مقاطع فيديو من قلب الجامع الأزهر وقات إن المسيرات تأتي في في ضوء توجيهات شيخ الأزهر د أحمد الطيب، وتأييدا لقرارات السيسي. وفي إطار دعم القضية الفلسطينية ونصرة الأقصى ومؤازة المرابطين المدافعين عن أرضهم.

وأشارت المنصة على فيسبوك إل حضور وكيل الأزهر الشريف والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وبعض مسؤولي الأزهر ليس من بينهم شيخ الأزهر.

وخطب الجمعة د.محمود الهواري، الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، ودار موضوع الخطبة حول "وحدة الأمة الإسلامية".


https://www.facebook.com/azhar.mosqu/videos/356448613482523