تقدم القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمود حسين بالتهنئة إلى الشعب المصري والأمة الإسلامية بأطيب الأمنيات والتهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلًا الله عز وجل أن يعيده بالخير على وطننا والبشرية كلها، وأن يعيده وقد تحررت مقدساتنا وعادت أمتنا إلى سالف عزها ومجدها.

وقال د. محمود حسن إن " الله مَنَّ على هذه الأمة بنعمه المتوالية، وآلائه المتتابعة فشرع لنا الأعياد فرحة نقهر بها الأحزان،وسعادة نقاوم بها المِحن، ونُربِّت بها على كتف المظلوم،ونُقدّم الماعون لليتيم والمسكين،ونصل الأرحام،ونرسم البسمة على وجوه الضعفاء.. على أنه قد سَنَّ لنا في الأعياد فرحة نتعالى بها على ما أصابنا من بأساء، ونثبت بها قلوبنا على طريق الحق، ونستبشر بنصر عزيز، وفرج قريب، وأمل كبير في اندحار الظلم وانجلاء الكرب".
كما قدم القائم بأعمال المرشد التهنئة إلى الصامدين خلف الأسوار القابضين على الجمر، الذين ما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا.

وأفرد البيان تهنئة خالصة إلى زوجات المعتقلين وأمهاتهم وأبنائهم ممن تكبدوا الصعاب فشَارَكوهم في المحنة ويُشاركونهم الأجر.

كما أرسل التهنئة أيضا لكل المطاردين والمهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق .

واختتم البيان "مقدما التهنئة لكل مظلوم، مستبشرا بزوال الغمة، سائلا الله أن يهيئ للشعوب العربية والإسلامية فرجًا من كل ضيق، ويسرًا من بعد عسر، مستدلا بقوله تعالى" وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ قُلْ عَسَىٰ أَنْ يَكُونَ قَرِيبًا ".

 

وجاء نص البيان كما يلي:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلَّا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد،الله أكبر كلَّما كبَّر مكبّر وهلّل مهلّل .. الله أكبر من كل جبَّار متكبر .. الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرةً وأصيلًا، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.   
لقد مَنَّ الله على هذه الأمة بنعمه المتوالية،وآلائه المتتابعة فشرع لنا الأعياد فرحة نقهر بها الأحزان،وسعادة نقاوم بها المِحن ، ونُربِّت بها على كتف المظلوم،ونُقدّم الماعون لليتيم والمسكين،ونصل الأرحام،ونرسم البسمة على وجوه الضعفاء.  
لقد سَنَّ الله لنا في الأعياد فرحة نتعالى بها على ما أصابنا من بأساء،ونثبت بها قلوبنا على طريق الحق،ونستبشر بنصر عزيز،وفرج قريب،وأمل كبير في اندحار الظلم وانجلاء الكرب.    
نتقدم في هذه المناسبة إلى الشعب المصري الكريم وإلى الأمة العربية والإسلامية بخالص التهنئة بعيد الأضحى المبارك،كما نتقدم بخالص التهنئة إلى الصامدين خلف الأسوار القابضين على الجمر،فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا،وتهنئة خالصة إلى زوجاتهم وأمهاتهم وأبنائهم ممن تكبدوا الصعاب فشَارَكوهم في المحنة ويُشاركونهم الأجر-بإذن الله تعالى - وتهنئة إلى كل المطاردين والمهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق .
لهؤلاء جميعًا نتقدم بتهنئة تحمل البشرى لكل مظلوم،مستبشرين بزوال الغمة،سائلين الله أن يهيئ لشعوبنا فرجًا من كل ضيق،ويسرًا من بعد عسر " وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ قُلْ عَسَىٰ أَنْ يَكُونَ قَرِيبًا ".  
والله أكبر ولله الحمد
أ.د محمود حسين   
القائم بعمل المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين   
الثلاثاء 9 من ذي الحجة 1444 هـ الموافق 27 يوينو 2023 م