نفذ عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء، اقتحاماً لباحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بأن هؤلاء المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها ووحداتها الخاصة منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وتواصل التضييق على دخول المصلين.

ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، 14 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، في الوقت الذي اقتحم فيه عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

ففي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة طمون، وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، وفي بيت لحم، جرى اعتقال شاب من بلدة بيت فجار. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، وفي جنين، تم اعتقال شابين من بلدة قباطية، وفي القدس، تم اعتقال ثلاثة مواطنين من العيسوية.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب المنازل خلال مواجهات في بلدة قباطية جنوب جنين، تزامناً مع استدعاء تعزيزات عسكرية كبيرة.

كما هدمت جرافات الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، منزلاً في بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافاتها العسكرية بلدة المزرعة الغربية، وهدمت منزل المواطن أسعد غازي شريتح، الواقع في منطقة “عين حراشة”، وتبلغ مساحته نحو 100 متر مربع.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات الهدم دون إخطار أصحاب المنزل بنية الهدم من قبل، حيث مبني منذ أكثر من 20 عاماً.

وفي القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال منزلا لعائلة المقدسية فاطمة طوطح في حي وادي الجوز بدعوى عدم الترخيص.

واقتحمت آليات الاحتلال بتعزيزات عسكرية حي وادي الجوز، وفرضت طوقا عسكريا على المنطقة، ومنعت الأهالي من الاقتراب، وشرعت بهدم المنزل الذي يأوي 12 فردا.

 

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت ثلاثة منازل للعائلة في شهر مارس الماضي، وهدمت منازل للعائلة ذاتها منذ 2015م، رغم محاولات الترخيص التي تبذلها العائلة في ظل رفض سلطات الاحتلال.