أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد مزارع فلسطيني وإصابة آخر بجروح حرجة، اليوم الأربعاء، في قصف نفذته طائرة صهيونية بدون طيار شرق بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن المستشفى الأوروبي، أنه تم استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح حرجة وصلا إلى المستشفى، جراء شظايا صاروخ إسرائيلي استهدفهما شرق خان يونس.

وأكد الوكالة نقلاً عن شهود، بأن صاروخاً من طائرة بدون طيار استهدف المزارعين شرق خان يونس، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف موقعين شرق خان يونس.

وقال جيش الاحتلال إنه استهدف نشطاء في حركة الجهاد الإسلامي في غزة قبل قليل، وزعم الجيش أن النشطاء كانوا يحاولون إطلاق قذائف صاروخية.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان مصادر فلسطينية عن سماع دوي انفجارات في المناطق الشرقية من خان يونس جنوبي القطاع.

وفي سياق آخر شنت مجموعات من المستوطنين اليهود، صباح اليوم، اقتحاما للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال .

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن مجموعات من المستوطنين نفذت جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، وأدت طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

من جانبها، قامت قوات شرطة الاحتلال بتعزيز انتشارها داخل المسجد الأقصى وعند أبوابه، ودققت في البطاقات الشخصية للوافدين إلى المسجد وضيقت عليهم، وعرقلت دخولهم إليه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الأربعاء، 28 مواطنا، من الضفة الغربية المحتلة، بينهم 6 أطفال واعتقلت أيضا 13 مواطنا فلسطينيا بينهم 6 أطفال فى الخليل، فيما اعتقلت 5 آخرين من نابلس، وثلاثة من رام الله، واثنين من بيت لحم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال اثنين اخرين، و3 آخرين من مخيم طولكرم.