في انتصار جديد لفلسطين ضد الكيان المغتصب قررت إندونسيا عدم استضافة فريق الكيان الصهيوني على أراضيها، لتكسب احترام العالم العربي والإسلامي، ليقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب تنظيم كأس العالم للشباب تحت 20 عاما من إندونيسيا.

 

رفض شعبي

وكان مقررًا أن تُسحَب قُرعة البطولة يوم الجمعة المقبل، قبل أن يتم إلغاؤها في انتظار قرار بشأن النهائيات، وصرّح واين كوستر حاكم مقاطعة بالي الإندونيسية أنه يرفض استضافة منتخب إسرائيل.

وشهدت شوارع إندونيسيا احتجاجات في الفترة الماضية للتعبير عن رفض استضافة "إسرائيل" خلال البطولة.

 

الكيل بمكيالين

ويكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمكيالين، فعندما منع المنتخب الروسي من المشاركة في كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بسبب الهجمات الروسية على أوكرانيا، فإن اعتداءات الكيان المحتل على الشعب الفلسطيني لا تقل كارثية وخطورة عن هذه الهجمات. إلا أن الفيفا تجاهل السياسات الاستيطانية الكارثية التي ينتهكها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، من استهداف للمدنيين، وتجريف واجتياح  للأراضي، وقتل واعتقال الشباب، واقتحام دور العبادة، انتهاك حرمة المقدسات الدينية، واستهداف وقتل الصحفيين، في مخالفة لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية.

 

إشادة أبوتريكة

من جانبه علق محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسحب تنظيم كأس العالم للشباب 2023 من دولة إندونيسيا، بسبب رفض الحكومة استضافة بعثة منتخب الكيان الصهيوني على أراضيها.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «إندونيسيا موقف مشرف وقوي تشكر عليه.. الفيفا إذا لم تستح فاصنع ما شئت».

وأضاف: «الكيان الصهيوني وباء العالم محتل يجب على الجميع مقاطعته ونبذه.. ومازال كيل بمكيالين هو السائد لدي الفيفا ولا غرابة».

 

سحب التنظيم من إندونيسيا

وبناء على الرفض الإندونيسي لمشاركة الفريق الصهيوني قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سحب تنظيم منافسات كأس العالم للشباب 2023 من إندونيسيا، قبل 52 يوما من انطلاقة البطولة.

وأصدر الاتحاد بيانا رسميا مساء الأربعاء قال فيه «إن هذا القرار جاء بناء على الظروف الحالية في إندونيسيا، على أن يتم تحديد هوية البلد المضيف للبطولة خلال وقت لاحق».

وأوضح «أنه لن يتم تأجيل موعد بطولة كأس العالم تحت 23 عاما، على أن تقام في نفس المواعيد المحددة سلفا خلال الفترة بين 20 مايوو11 يونيو المقبلين».

وأشار إلى «أنه قد يتم توقيع عقوبات على الاتحاد الإندونيسي خلال الفترة المقبلة، بعد دراسة الموقف من كافة الجوانب».

وكان مقررًا أن تُسحَب قُرعة البطولة يوم الجمعة المقبل، قبل أن يتم إلغاؤها في انتظار قرار بشأن النهائيات.

 

تأييد واسع 

تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع على هاشتاج #شكرا_اندونيسيا مشيدين بقرارها الجريء والبطولي برفض مشاركة فريق شباب الكيان الصهيوني على أراضيها، في حين استنكروا موقف الفيفا المتناقض ولذي يكيل بمكيالين.

وكتب حساب "Eslam Sharaf" : "تخيل دولة في آخر الدنيا بس مسلمة والشعب يتظاهر عشان يرفض تنظيم بطولة عالمية عشان إسرائيل عدونا الأول داخلة فيها واحنا العرب بنلهث ورا إسرائيل عشان نطبع معاها ... حسبي الله ونعم الوكيل اللهم هجرة إلي إندونيسيا #شكرا_اندونيسيا شجعوها ياشباب".

ووصف محمد حسن العماد القرار البطولي : "موقف مشرف من #أندونيسيا في زمن غابت فيه المواقف والثبات عليها من بعض الدول العربية المهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني حيث رفض حاكم بالي استضافة فريق الكيان الصهيوني للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم أقل من 20 سنة مما جعل الفيفا تلغي استضافة إندونيسيا لكاس العالم للشباب 2023".

وقال عبدالعزيز الزير: "موقف ثابت للاتحادات الرياضية المسلمة لنبذ الوباء وطرده للمزبلة التي جاء منها ، مبدأ يجب ان نحافظ عليه وتكاتف الجميع واجب ، آسيا لم تقبل وجودهم ولن تقبله بإذن الله "

وكتب عماد كمال قنديل" كل الشكر والاحترام والتقدير لحضرتك ولدولة إندونيسيا وشعب إندونيسيا ولكل إنسان محترم رافض لدولة الاحتلال الصهيوني وإرهاب وإجرام دولة الاحتلال الصهيوني".

وأكد شوقي أن "موقف مشرف من إندونيسيا، رفضت وجود المحتل علي أرضهم ورفع العَلَم بتاعهم في ملاعبهم".