دشن سعوديون هاشتاج "فلسطين ليست قضيتي" بعد امتناع الوفد الفلسطيني عن التصويت لصالح استضافة السعودية كأس آسيا 2027!
وفازت السعودية باستضافة الكأس للمرة الأولى في تاريخها بعد انسحاب جميع منافسيها الذين كانت آخرهم الهند. 

وحصلت السعودية على 43 صوتًا من أصل 45، فيما امتنعت فلسطين وتركمانستان عن التصويت.

وساهم في انتشار الهاشتاج فيديو متداول لرئيس المخابرات السعودية السابق بندر بن سلطان قال فيه: 70% من وقتي كسفير في أمريكا كان لخدمة فلسطين والقضية الفلسطينية”.

 

خطأ فني

ومن جانبه، نفى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب (رئيس الأمن الوقائي بالضفة الغربية لسنوات والقيادي بمنظمة التحرير) في مقطع فيديو متداول "واضح أن هناك خللا فنيا حصل من مندوبنا أثناء عملية التصويت، أنا شخصيا غادرت بعد انتخاب ممثلي غرب آسيا في المكتب التنفيذي".

وكررت حسابات، منها (@deemh100)، و(@HQM8ii)، و(@XO_203) عدة تغريدات تطعن في الفلسطينيين، وتتبنى الهاشتاج متهمين فلسطينيين بالرقص في حرم المسجد الأقصى "ويريدون ان نحرر ارضهم ونطعمهم ونأمن لهم وظائف ومال وهم يرقصون"!


غير أن "زاهي" اتهم جبريل الرجوب بطلب رشوة: "جبريل الرجوب يطلب رشوه ليتم التصويت،، فلسطين ليست قضيتي.. مسؤولين من الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماع التصويت لصالح كاس اسيا2027 طلبو مبلغ 1.7مليون دولار  من الوفد السعودي مقابل التصويت بنعم والوفد سعودي رفض هذا الطلب"!

غير أن حساب "عمانيون ضد التطبيع" قال "يتكلم ملك السعودية ويقول فلسطين قضيتنا الأولى ويصر على ذكر ذلك في كل مناسبة.. يقوموا الصهاينة يفعلوا حسابات باسم السعودية مع مشاركة قلة قليلة من التافهين يغردوا في هاشتاج".
 

فلسطين كاشفة

وأضاف "لمن يقول فلسطين ليست قضيتي ارد عليه كمسلم وعربي على لسان الشيخ أحمد الخليلي: "لا تزال فلسطين قضيتنا الأولى لأنها قضية تتعلق بالعقيدة تتعلق بالدين تتعلق بمواريث إسلامية فنحن لا نفرط في هذه المواريث الإسلامية أبدا".

وعلق "د. أبو اليسع الرواحي"، قائلا: "يقولون فلسطين ليست قضيتي ونقول فلسطين كاشفة المنافقين وكافة الأنذال والمنبطحين هي قضية الشرفاء الأحرار هي قضية المؤمنين بالله ورسله من تركها فقد ترك دينه وأباح عرضه فأصبح الى ركب الدياثة أقرب فإن مات على ذلك فعليه لعنة الله وملائكته والناس أجمعين".

وكتب فتى الجبل "فلسطين ليست قضيتي إلا هي قضيتي ونص ، وثأورثها لأبنائي.. هناك جهود مخططه من المتأمرين بحسابات وهمية أو حسابات موجهه لانتقاد فلسطين على أي شي بسيط وذلك لشق صفوف الشعوب العربية وعدم التعاطف مع الشعب الفلسطيني حتى تقيم دولهم علاقات مع الكيان الصهيوني الغاشم.".

واختصر معين الكحلوت قائلا: "قضية فلسطين قضية ثقيلة لا يحملها إلا الشرفاء"

وكتب محمد حمدان مفرقا بين موقف الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية من السعودية، "لا تخلط بين حكومة عابشة غصب عن فلسطين وعن العرب حكومة استعمار عباس وجبريل الرجوب سود الله وجهكم .. انا كفلسطيني اعيش فيها يزعجني كثيرا ما حدث من كلب اليهود عباس بعدم التصويت لصالح السعودية والي بنكر المعروف والخير اللي قدمته السعودية يكون ابن حرام ".