تصدر وسم #يوسف_القرضاوي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع سيل رسائل العزاء في وفاة الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.


وكان لافتا كم التغريد الإنجليزي عبر الهاشتاج من دول العالم الإسلامي الناطقة بالانجليزية مثل باكستان والهند وماليزيا في نعي الشيخ القرضاوي عن عمر ال96 عاما.


وقال يوكاسيا موسى (@MosesUkisa): "تخيل حياتك ليئة بالمواقف الثابتة في كل احترام وأنها لتستحق أن تقتفى ".


وأضاف عبداللہ عزام (@abdullahazzamPK)، "غادر العلامة القرضاوي عالمنا اليوم وهو يعتبر الأكثر تأثيرا كعالم في الوقت الحاضر وهو غادر بعد رحيل السيد عبدالأعلى المودودي الذي رحل في 22 سبتمبر، نسأل الله أن يرحمهما".


واستعرض طلحة أحمد (@talhaahmad967) صورة من صلاة الجنازة على السيد أبو الأعلى المودودي وصلى عليه الشيخ القرضاوي في سبتمبر 1979، في استاد مدينة لاهور بباكستان وأم الصلاة عليه العلامة العالمي مصري المولد الشيخ القرضاوي..


وعلق سيد عبدالرحيم (@RaheemPFI)، "#إنا_لله_وإنا_إليه_راجعون #يوسف_القرضاوي ..قلبي صدم بإعلان وفاة الشيخ القرضاوي سمعت أخباره كأشهر وأكثر العلماء معرفة في العالم الإسلامي .. خسارة كبيرة للأمة لعل الله أن يسنه الفردوس الأعلى من الجنة ..


ومن الهند كتب شاكر زبيري (@Shakir_Zubairi_)، "العلامة الشيخ القرضاوي توفي اليوم إنا لله وإنا إليه راجعون خبر صدم ومحزن لي فاليوم باتت الأمة يتيمة من العلماء .. الأمة تنعى الرجل الذي أمدها بمداد من كتب العلم .. أسال الله أن يغفر له ويرحمه ..".


وغرد عمر صفي (@Umarsaifii)، "فقد عظيم لأمتنا الإسلامية .. كل مسلم في العالم خسر اليوم برحيل القرضاوي وكلهم يجمعون بإخلاص على حزنهم على رحيل العالم النموذج .. تعازينا لأسرته ولأحبائه ".


وأضاف سافير ياتا من تركيا (@JuveYildiz)، "عن سن ال96 عاما القرضاوي رحل إلى رحمة الله الفقيه والإمام .. خسرت ألمة واحدا من أعظم علمائها والمعروف بدفاعه عن فلسطين وعن مبادئ الإسلام العظيم".


ونعت منصة الشيخ القرضاوي  @alqaradawy عبر التواصل الرجل وكتبت "انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي  الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته.. نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.. اللهم آمين".