أعلن وزير النقل بحكومة الانقلاب، كامل الوزير، عن زيادة جديدة في أسعار "تذاكر المترو والقطارات" في مصر، مع بداية شهر أغسطس المقبل.


وأكد الوزير في مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي المقرب من النظام عمرو أديب، أنه تم اتخاذ قرار زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن القرار في انتظار مصادقة البرلمان ورئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.


وأضاف: "الزيادة حصلت غصب عني.. نحن في مأزق".


وأشار إلى أن وزارة النقل مديونة للبنوك بـ88 مليار جنيه، ونحو 5 مليارات لوزارة البترول، وفق موقع "مصراوي".


وأوضح أن الزيادة المتوقعة على سعر تذكرة المترو سيرتفع بمقدار "جنية واحد"، مضيفا: "إذا تم زيادة أسعار تذاكر القطارات بقيمة 2 أو 3 أو 5 جنيهات، فستظل أقل من أجرة الميكروباص"، وفق تعبيره.


ولفت إلى أن وزارة النقل تحقق إيرادات بقيمة 4.2 مليار، في حين تقدر مصروفاتها بـ10 مليارات جنيه سنويا، وذلك قبل تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار السولار بنسبة 7% خلال الفترة الماضية بجانب ارتفاع أسعار قطع الغيار.


ونبه إلى أن هيئة السكك الحديد تعاني من تزاحم كبير، كما أنه لم يتم تطوير السكك الحديد وزيادتها في مصر منذ ثورة 1952.


فيما انتابت حالة من السخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تلك الزيادة التي لا تراعي الوضع الاقتصادي الصعب للغالبية العظمى من المصريين.


من جانبه، غرد الصحفي سليم عزوز قائلا: "قال الجنرال كامل الوزير، وزير النقل: نحن في مأزق! وبناء على كونهم في مأزق قرر رفع تذاكر القطارات والمترو، دون ادراك  بأن المأزق الحقيقي إنهم فشلة، ورفع الأسعار هو علاج للأعرض دون اجتثاث للمرض من جذوره، لأنهم هم المرض! المشكلة أن الشعب هو من يحاسب على الفشل!".


فيما قال الإعلامي هيثم أبو خليل: "خطير، كامل الوزير: اتخذنا قرار رفع تذاكر السكة الحديد والمترو نحن في مأزق!!!، ده مش مأزق... دي كارثة حكمكم الفاشل، حلب المواطن... سحق وسحل المواطن
إرحل، إرحلوا يا دولة العساكر، قلها بكل صراحة، إحنا فشلة، إحنا خربنا البلد".


وغرد حساب باسم أحلام2: "وزارة النقل تحت قياده العسكرى كامل الوزير مديونيتها وصلت ل88مليار ج للبنوك و5مليار لوزارة البيترول فيقوم عبقرينو زمانه يدور على حل فلا يجده إلا فى جيب المواطن المصرى ليعلن انه سيرفع اسعار تذاكر القطارات والمترو ابتداء من الشهر القادم، دوووووس يا سيسي انت وكامل.. احنا نستاهل وزيادة".


وغرد حساب يدعى Bebeto:"أنا بجد مش هقدر استحمل زيادة اسعار تذاكر المترو. مش عشان أنا فقيرة معدمة بالضرورة، لا عشان بجد كفاية. مش قادرة والله.".