كشفت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان عن اعتقال محام بمحافظة القليوبية لنشره تعليقات ساخرة عن مسلسل "الاختيار 3" على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


فيما قال محامون  إن زميلهم نبيل أبو شيخة يواجه اتهامات من النيابة العامة بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، مؤكدين أن النيابة العامة أمرت الثلاثاء الماضي بحبس أبو شيخة 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، بعدما تناول بشكل ساخر أداء الممثل ياسر جلال الذي يؤدي دور رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي عندما كان وزير للدفاع عام 2013 في المسلسل المذكور.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المحامي نبيل شيخة، في 11 إبريل 2022 من منزله في شبين القناطر بمحافظة القليوبية.


وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي عبارات ومنشورات ساخرة تحمل إسقاطات مباشرة وغير مباشرة على نظام الانقلاب العسكري، وخاصة رئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، الذي يجسد شخصيته الفنان ياسر جلال، وذلك منذ الحلقة الأولى من إذاعة مسلسل "الاختيار 3".


وطالبت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان مجلس نقابة المحامين الحالي بالتدخل الفوري لدى السلطات المعنية لإطلاق سراح زميلهم نبيل أبو شيخة، كما ناشدت جموع المحامين بالمطالبة بإخلاء سبيل زميلهم ووقف اعتقاله التعسفي على خلفية تعبيره الحر عن رأيه.