أعلنت قوات أمن الانقلاب في المحافظات حالة الاستنفار القصوى اليوم الجمعة، بعد أن قام مجهولين، بزرع عبوة ناسفة بجوار مسجد الجرير بقرية الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 155 وإصابة 120 مدنيًا.

وأفادت مصادر أمنية تابعة للانقلاب، بأن هناك تعليمات صارمة للتعامل بشدة مع أي عناصر تخرج عن القانون، بالإضافة إلى وجود حالة استنفار أمني في جميع المحافظات لضبط ما اسموه بالعناصر الإرهابية.

وفي شمال سيناء، أغلقت قوات أمن الانقلاب الطرق المحيطة بقرية الروضة غرب العريش التي يتواجد به مسجد الروضة غرب العريش بعد أن تفجير العبوة الناسفة، كما أعلنت جميع الارتكازات حالة التأهب القصوى، وتفتيش جميع السيارات المارة على الطرق.

وفى جنوب سيناء، قالت المصادر أن المحافظة شهدت حالة استنفار أمني قصوى وتشديد إجراءات التفتيش بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى مدينة طابا؛ حيث يتم فحص هويات جميع الركاب ومناقشة أي شخص يشتبه به وهويات القادمين والمغادرين لمحافظة جنوب سيناء؛ منعًا لتسلل أي من العناصر التخريبية إلى أراضي المحافظة.

وقامت قوات الأمن بتفتيش دقيق للسيارات بأجهزة الكشف عن المتفجرات، علاوة على مسح وتمشيط جانبي طريق ممر المجرى الملاحي لقناة السويس.