كتب - أحمد سعيد :

أصيب أهالى مدينة طنطا بمحافظة الغربية وقرى المركز القريبة من المدينة، بحالة من الفزع والذعر، بعد تسرب غاز إلى منازلهم وشعور عدد كبير منهم باختناقات نتيجة الغاز الكثيف، دون معرفة مصدر تسرب الغاز.

وبحسب موقع "مصراوي" فقد أجرى الأهالى اتصالات مكثفة بالمسئولين في المحافظة، واتصلوا برقم الطوارئ ولم يرد عليهم أحد، كما أن فرق الطوارئ أغلقت الهواتف ولم يأت أى مسؤول لمتابعة تسرب الغاز أو تحديد مكانه والسيطرة عليه، بحسب شهود عيان.

ومن جانبهم، دشن رواد التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاج "طنطا بتسرب"، الذي تصدر المراكز الأولي في الأعلى متابعة، حيث وجه رواد تويتر اللوم على أجهزة المحافظة لعدم سيطرتها على الموقف وحماية الأسر والأطفال.

وادعت داخلية الانقلاب في تصريح نقله موقع اليوم السابع، أن سبب تلك الرائحة كان أن أحد العاملين بشركة مصر لتكرير البترول، استولى على 5 براميل فارغة، والتى تستخدمها الشركة فى تزويد الغاز بالرائحة، بهدف استخدامها فى أغراض شخصية، وبعد أن خرج بها من المصنع، فتح أحدها، وفوجئ بالرائحة من المادة المتبقية فى البرميل فخاف وتخلص من جميع البراميل فى أحد المصارف الصحية بجوار مدينة طنطا، ولم يتسنى لنافدة مصر التأكد من مصدر مستقل من صحة تلك المعلومة.