الدقهلية:

واصل أهالي محافظة الدقهلية اليوم فعالياتهم تحت شعار "ثورة الكرامة" رفضًا للانتهاكات التي تُرتكب بحق المعتقلين، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم وإسقاط الحكم العسكري.

ففي "المنصورة" خرج ثوار قرية "أويش الحجر" في مسيرة ليلية حاشدة، رافعين شارت رابعة وأعلام مصر ولافتات تؤكد على استمرار نضالهم الثوري حتى إسقاط الحكم العسكري والقصاص للشهداء والإفراج عن جميع المعتقلين.

وأيضًا نظم أهالي قرية "بدين" بالمركز مسيرة ليلية حاشدة، رددوا فيها هتافات رافضة لإخفاء المعتقلين قسريًا وتعذيبهم بأقسام الشرطة والسجون وإهمال رعايتهم الطبية، بالإضافة إلى الأحكام التي يصدرها قضاة العسكر بحقهم، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.

كما خرج أهالي قرية "أوليلة" بمركز "ميت غمر" في مسيرة ليلية رافضة للقمع الأمني والتصفية الجسدية لمعارضي الانقلاب العسكري، ومطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء.

أما في "الجمالية" فنظم الأهالي وقفة احتجاجية، رددوا خلالها هتافات رافضة لغلاء الأسعار وتردي الأوضاع الاقتصادية، مطالبين بإسقاط الحكم العسكري.

وفي "نبروه" فخرج الأهالي في سلسلة بشرية على طريق "نبروه - تيره" رافعين صور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر وفلسطين تضامنًا مع انتفاضة الشعب الفلسطيني، كما رددوا هتافات رافضة للقتل البطيء للمعتقلين بالسجون.